أستاذ كبد: الصين اكتشفت نجاح علاج الملاريا فى القضاء على كورونا

السبت، 22 فبراير 2020 08:32 م
أستاذ كبد: الصين اكتشفت نجاح علاج الملاريا فى القضاء على كورونا فحص فيروس كورونا - أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة، إن الصين أعلنت أن المادة الفعالة فى علاج الملاريا قد يكون فعال فى القضاء على فيروس كورونا.
 
وأضاف أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الدواء الجديد لعلاج فيروس كورونا سيدخل فى طور التجارب حتى يتم التأكد من فعاليته.
 
 
وتابع جمال شيحة، أن الدواء الخاص بالملاريا موجود فى جميع الدول، ويستخدم لعلاج الملاريا، ويستخدم أيضا لعلاج مرض الروماتويد، وقامت الصين بتجربته فى 10 مستشفيات بواقع 100 مريض، وأظهر تفوقا فى العلاج الخاص بعلاج كورونا عن طريق الهندسة الوراثية.
 
 
وأكد أن الدواء الخاصة بالملاريا متوفر فى الأسواق بأسعار رخيصة وتبقى نجاح التجارب حتى يتم تعميم الدواء.
 

وسجلت الصين انخفاضا حادا فى عدد الوفيات وحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا، اليوم السبت، لكن مسؤولى الصحة فى العالم حذروا من أنه من السابق لأوانه التكهن بشأن تفشى المرض مع استمرار الارتفاع فى عدد الإصابات الجديدة فى بلدان أخرى.

 

وقالت السلطات الصينية، إن البر الرئيسى سجل 397 حالة مؤكدة جديدة أمس الجمعة، نزولا من 889 فى اليوم السابق. وزادت الأعداد فى أماكن أخرى مع زيادة تفشى المرض فى كوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا ولبنان.

 

وفى كوريا الجنوبية، قالت السلطات اليوم السبت إن عدد الإصابات الجديدة تضاعف ليصل إلى 433 وأشارت إلى أن العدد قد يرتفع بشكل كبير إذ جرى الإبلاغ عن إصابة أكثر من ألف شخص بأعراض تشبه الإنفلونزا بعد حضور مناسبة بإحدى الكنائس.

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة