خالد صلاح

نقيبة التشكيليين: عندما علمت برفع دعوى قضائية من حمو بيكا علينا "ضحكت"

السبت، 22 فبراير 2020 05:02 م
 نقيبة التشكيليين: عندما علمت برفع دعوى قضائية من حمو بيكا علينا "ضحكت" الدكتورة صفية القبانى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة صفية القبانى نقيب الفنانين التشكيليين، أنها فورعلمها بالدعوى القضائية التى قام برفعها مغنى المهرجانات على نقابة الفنانين التشكيلين، "ضحكت".

وأوضحت صفية القبانى، يجوز أن محامى "حمو بيكا " أخطأ وبدل أن يكتب نقابة الفنانين الموسيقيين كتب الفنانين التشكيليين، قائلا: "ما هو كله فن".

وأكدت صفية القبانى، أن نقابة التشكيليين لم تستلم حتى الآن دعوة قضائية رسمية من مطرب المهرجانات حمو بيكا.

وتابعت صفية القبانى، أنها مع قرار الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين بمنع أغانى المهرجانات، مضيفة أنه لابد من الارتقاء بالذوق العام وهذا ما يحدث فى نقابة التشكيليين من خلال إقامة ورش تدريبة للشباب لتنمية موهبتهم الفنية.

وكان مغنى المهرجانات "حمو بيكا" قد أعلن خلال الأيام الماضية عبرحسابه على موقع التواصل "فيس بوك"، إقامة دعوى ضد القرارات الصادرة بمنع مطربى المهرجانات، وكتب بيكا: "شكرا لقبول الدعوى أمام مجلس الدولة لمؤيدين المهرجان، بس يا رب تتم والقرار يتلغى، وتحددوا الخط اللي احنا نمشي عليه وإحنا معاكو، شكرا المستشار محمد سمير، شكرا مجلس الدولة، والشئ اللافت للنظر الأمرأن حمو بيكا اختصم في الدعوى وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ونقيب الفنانين التشكيليين، بدلاً من نقيب الموسيقيين.

جدير بالذكر، أن نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر، قد اتخذت إجراءً حاسما ضد مطربي المهرجانات، بعد حالة الجدل التي أُثيرت عقب حفل حسن شاكوش وعمر كمال بإستاد القاهرة، بمنع كل الفرق ومطربي المهرجانات عن الغناء ووقفهم عن إحياء حفلات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة