خالد صلاح

ملك الإنذارات والبطاقات الحمراء.. 8 معلومات عن ماسيكا حكم قمة الأهلي والزمالك

السبت، 22 فبراير 2020 10:45 م
ملك الإنذارات والبطاقات الحمراء.. 8 معلومات عن ماسيكا حكم قمة الأهلي والزمالك ماسيكا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع اختيار لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم على الحكم الليتواني جيديميناس ماسيكا، من أجل إدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المؤجلة من الجولة الرابعة لبطولة الدوري المصري الممتاز يوم الإثنين المقبل، حيث يعاونه فيتوتاس سميكوس وكاسلوسكاس، بيما سيكون دوناتاس رامساس حكما رابعا في المواجهة.

ويرصد "اليوم السابع" معلومات عن الحكم الليتواني الذى سيدير القمة:

- ماسيكا من مواليد 24 مارس 1978 ويبلغ من العمر 41 عاما، وصعد للدرجة الأولى في 2005 قبل أن يحصل على الشارة الدولية من الفيفا عام 2007.

- ماسيكا أدار 9 مباريات خلال الموسم الجاري (2019-2020)، وكان أبرزها لقاء في التصفيات المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا بين كوبنهاجن الدنماركي وسرفينا زفيزدا الصربي.

- أبرز مباريات ماسيكا كانت مباراة ألكمار الهولندي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور المجموعات للدوري الأوروبي (2019-20) في أكتوبر الماضي.

- وعلى الصعيد الدولي ظهر الحكم الليتواني في تصفيات يورو 2020، حيث أدار ثلاث مباريات أبرزها لقاء فرنسا ومولدوفا في نوفمبر الماضي.

- أدار ماسيكا أول مباراة خلال الأدوار الرئيسية في دوري الأبطال خلال موسم (2016-17)، وهي التي جمعت بين باير ليفركوزن وموناكو في ديسمبر 2016.

- احتسب ماسيكا 66 ركلة جزاء خلال 245 مباراة أدارها خلال مسيرته، واحتسب 3 ركلات في الموسم الحالي خلال 9 مواجهات.

- شهد على صدام بين المحترفين المصريين، حيث أدار مباراة بيشكتاش التركي الذي يضم الدولي المصري محمد النني أمام سبورتنج براجا البرتغالي والذي يضم أحمد حسن كوكا وانتهت المباراة بفوز الأخير بنتيجة 3-1.

- أشهر خلال مسيرته 949 بطاقة صفراء، و36 بطاقة صفراء ثانية ثم الطرد، بالإضافة إلى 27 طردا مباشرا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة