أكرم القصاص - علا الشافعي

حملة دعم للطفل الاسترالى "كوادن" ضحية التنمر.. هيو جاكمان و جيفرى دين مورجان يوجهان له رسائل بالفيديو.. فنان يعرض عليه رحلة إلى ديزنى.. ونجل ترامب: نحن جميعا معك ابق قويا.. وأطفال يرغبون فى صداقته

الجمعة، 21 فبراير 2020 09:00 م
حملة دعم للطفل الاسترالى "كوادن" ضحية التنمر.. هيو جاكمان و جيفرى دين مورجان يوجهان له رسائل بالفيديو.. فنان يعرض عليه رحلة إلى ديزنى.. ونجل ترامب: نحن جميعا معك ابق قويا.. وأطفال يرغبون فى صداقته حملة لدعم الطفل ضحية التنمر
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظى الطفل الأسترالي ذو الـ 9 أعوام" كوادن" ضحية التنمر، بحملة دعم كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من عدد من النجوم، وكذلك من نجل الرئيس الأمريكي إيريك ترامب، وذلك بعد ظهوره في فيديو وهو يتوسل كى ينتحر، بعد تعرضه للتنمر والترويع فى المدرسة بسب معاناته من داء التقزم، حيث يعانى من أكثر أنواع التقزم شيوعاً "الأوجان الغضروفى".

ERSYdgDUYAAduJM

وحظي المقطع الذي نشرته الأم بتداول شاسع وسريع عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم ليعيد فتح قضية التنمر في المدارس والتي قد تؤدي للاكتئاب الشديد للأطفال قد يصل بهم إلى الانتحار، ويؤثر سلباً على العديد من العائلات التي تضطر للتعامل مع آثار التنمر المؤلمة.

والبداية كانت من إيريك ترامب حيث نشر فيديو كوادن، عبر حسابه بموقع "تويتر"، معلقا عليه قائلا :"هذا مفجع تماما. بارك الله فيك أيها الفتى الصغير كودان - نحن جميعًا معكم.. ابقى قوياً".

وقام الفنان الكوميدي براد ويليامز والذي يعيش بنفس حالة التقزم، بجمع 150 ألف دولار للصغير ليذهب في رحلة إلى ديزني لاند، وأصبح صديقه المفضل، حيث كتب ويليامز، عبر حسابه بموقع "تويتر" :" هذا يجعلني مريض. كنت أحاول التواصل مع هذه العائلة. إذا كان أي من المعجبين النمساويين يعرفون هذه العائلة. أرجو أن تخبر هذا الفتى الرائع أن لديه وجيش من الأصدقاء في جميع أنحاء العالم يدعمونه".

ERSXxxHU0AAFx9B
 

 

كما حرص النجم الأمريكي هيو جاكمان بتوجيه رسالة له عبر حسابه بموقع "تويتر"، حيث قال بها : "كوادن أنت أقوى مما تتصور.. ومهما حدث، ستجدني صديقاً لك أرجوكم توقفوا عن التنمر.. الحياة صعبة بما يكفي".

 

كما سجل الفنان جيفري دين مورجان مقطعاً لمساندة كوادن قال فيه: "أنا لم أقابلك بعد.. لكن هذا سيتغير قريباً.. العالم مليء بأناس سيصبحون أصدقاءك".

 

أما  المنتخب الأسترالي الوطني للرجبي، فدعا كوادن لحضور مبارة كضيف شرف ، كما وجهوا له رسالة مصورة قائلين بها :" كوادن ننتظرك في نهاية الأسبوع.. نحن إلى جانبك .. كما هي والدتك وعائلتك وكل من يحبونك.. "

 
 
 
ERSXpAhW4AA-tXr

كما قام فنانون برسم كوادن كبطل خارق ليشعر بمدى أهمية قوته الداخلية ، وتبرع آخرون بجلسات تصوير له تظهر مدى جماله وكل الأشياء الرائعة التي يستطيع تحقيقها.

ERPHoALUwAAAvmx
 

فيما تعاطف معه عدد من الأطفال حول العالم وقام عدد منهم من مختلف أنحاء العالم بتسجيل مقاطع الفيديو لدعم كوادن مؤكدين أنهم يرغبون في صداقته واللعب معه .. الأمر الذي أسعده كثيراً.

 

 

وصورت ياركا بايلز والدة "كودان" من بريسبان الأسترالية، ابنها ، وهو يبكى فى السيارة فى طريق عودته معها من المدرسة، وكان يقول :" أعطني حبلاً أريد قتل نفسى"، وكان قد خدش نفسه بالفعل، قائلاً "أرغب في الموت".

ولت والدته فى الفيديو المحزن الذى نال أكثر من 3 ملايين مشاهدة، أرغب فى طعن نفسى.. أريد أن يقتلنى أحدهم، مؤكدا إنها تحاول أن تكون قوية قدر الإمكان وألّا تشارك اللحظات المحزنة مع الآخرين، لكن التنمر لم يترك لها خياراً سوى مشاركة قصة ابنها وتأثير التنمر القاتل عليه، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأشارت إلى أن الهدف من مشاركتها الفيديو مع الجميع بشكل علنى لرفع الوعى بالتأثير السلبى للتنمر على الأطفال فى المدارس.

وطالبت بضرورة تعريف الأطفال بخطورة التنمر على الآخرين وعدم اللجوء إليه أبداً كي لا نتساءل في النهاية لماذا يقتل الأطفال أنفسهم، مضيفة، ابني يريد الذهاب للمدرسة والحصول على التعليم والمتعة، لكن التنمر يكاد يفتك به.

وانهارت بالدموع فى الفيديو طالبة مساعدة الآخرين والدفع بنصائح تساعدها فى الخروج من مأزق ابنها مع التنمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة