أكرم القصاص - علا الشافعي

التنسيق الحضارى يطرح مسابقة تراثى 5.. تعرف على التفاصيل

الجمعة، 21 فبراير 2020 01:33 م
التنسيق الحضارى يطرح مسابقة تراثى 5.. تعرف على التفاصيل محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضارى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرح الجهاز القومى للتنسيق الحضارى برئاسة المهندس محمد أبو سعدة مسابقة تراثى 5 للتصوير الفوتوغرافى والفنون التشكيلية، وذلك لتسليط الضوء على ما تملكه القاهرة من عناصر تفرد معمارية وعمرانية تعكس عمق وتنوع الموروث الثقافى بها.
 
 
وقال "أبو سعدة" إنه احتفالا بإعلان القاهرة عاصمة الثقافة فى العالم الإسلامى لعام 2020، فقد تقرر أن تتميز تراثى 5 بصبغة استثنائية هذا العام بأن توجه للتصوير الفوتوغرافى والفن التشكيلى معا حيث كانت فى طورها الأول والثانى والثالث موجهة للتصوير الفوتوغرافى، بينما فى الطور الرابع موجهة للفنون التشكيلية، ويجمع هذا العام بين القسمين معا.
 
وأوضح رئيس الجهاز أنه تم الإعلان عن المسابقة من خلال الموقع الرسمى للجهاز، كما تم وضع كراسة الشروط على الموقع ذاته للاطلاع عليها ومعرفة شروط المسابقة وكيفية التقديم لها وكذلك الجدول الزمنى، حيث يتم إعلان النتيجة وتسليم الجوائز وافتتاح معرض الأعمال المشاركة يوم الثلاثاء 5 مايو 2020.
 
وتتشكل لجنة تحكيم المسابقة من الدكتور أحمد هنو، والدكتور أيمن ونس، والدكتور حسين بكر، وشريف سنبل، والدكتورة فاطمة عبد الرحمن، والمهندس محمد أبو سعدة، والفنان التشكيلى محمد عبلة.

يذكر أن التنسيق الحضارى كرم، فى عام 2019 الدكتور والمعمارى طارق والى، مؤسس ومدير مركز طارق والى للعمارة والتراث كشخصية العام التراثية، وذلك خلال إعلان نتائج مسابقة تراثى 4 للفنون التشكيلية، وهو التقليد الذى اتبعه الجهاز للعام الرابع على التوالي.

يعد الدكتور طارق والى معمارى ومخطط عمرانى، يرأس ويدير مركز طارق والى للعمارة والتراث، ويعمل لاكثر من 40 عاما فى مجال العمارة والعمران، دارت الكثير من أعماله المعمارية والعمرانية وكذلك الفكرية حول الارتقاء بالإنسان والمعمار والعمران العربى، وذلك من خلال رؤية تجمع بين استقراء تاريخنا وتراثنا العربى بعيون عصرية قادرة على استخلاص العبر من ذلك التراث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة