الأمين العام للأمم المتحدة يدعو للوقف الفورى لإطلاق النار فى شمال غرب سوريا

الجمعة، 21 فبراير 2020 08:32 م
الأمين العام للأمم المتحدة يدعو للوقف الفورى لإطلاق النار فى شمال غرب سوريا  جوتيريش
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، للوقف الفوري لإطلاق النار في شمال غرب سوريا لوضع حد للكارثة الإنسانية وتجنب حدوث تصعيد لا يمكن السيطرة عليه، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية"، فى خبر عاجل لها. 

يذكر أن قوات الجيش السورى تواصل استهداف محاور تحرك وخطوط إمداد التنظيمات الإرهابية التى يدعمها النظام التركى في ريفى حلب الغربى وإدلب الجنوبى والشرقى.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا"، الجمعة، إن الاستهدافات المركزة بسلاحى الصواريخ والمدفعية ضد الجماعات الإرهابية فى محيط قميناس وجبل الأربعين وأطراف مدينة أريحا وكفرنبل وحاس بريف إدلب أصابت بدقة تحصينات ومقرات وعربات مدرعة للمتشددين ودمرتها بالكامل.

وفى ريف حلب الغربي، وجهت قوات الجيش السورى ضربات كثيفة بالصواريخ والمدفعية على نقاط تحصن الإرهابيين وخطوط إمدادهم فى محيط الأتارب وأطراف دارة عزة أسفرت عن تكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد.

إلى ذلك، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن قوات بلاده لن تنسحب من إدلب، داعيا إلى إقامة منطقة آمنة داخل الأراضى السورية بعمق يتراوح بين 30 و35 كيلومترا.

وأشار أردوغان فى مؤتمر صحفى إلى أنه اقترح قمة رباعية بشأن إدلب، غير أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لم يرد بعد، لكنه أوضح أنه سيتحدث مع الرئيس الروسي ليتم تحديد موقف تركيا من إدلب بناء على الحوار بينهما.

ووفقا لأردوغان، اقترح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تنظيم قمة رباعية تضم تركيا وروسيا وألمانيا وفرنسا في إسطنبول في الخامس من مارس المقبل.

 
 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة