خالد صلاح

10 شائعات نفتها الحكومة فى أسبوع.. لا صحة لتوقف السفارة المصرية بالصين .. وتأثر صناعة الدواء فى مصر بسبب كورونا غير صحيح.. و"الداخلية" توضح حقيقة وقف العمل بشهادات الميلاد الإلكترونية بعد 6 أشهر من إصدارها

الجمعة، 21 فبراير 2020 11:32 ص
10 شائعات نفتها الحكومة فى أسبوع.. لا صحة لتوقف السفارة المصرية بالصين .. وتأثر صناعة الدواء فى مصر بسبب كورونا غير صحيح.. و"الداخلية" توضح حقيقة وقف العمل بشهادات الميلاد الإلكترونية بعد 6 أشهر من إصدارها شائعات وحقائق
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء فى تقريره الدوري لرصد الشائعات، 10 شائعات انتشرت خلال أسبوع . 
 
 
ونفت وزارة الخارجية ما تردد من أنباء بشأن توقف السفارة المصرية بالصين عن تقديم خدماتها لرجال الأعمال والمستوردين، بسبب انتشار فيروس كورونا، مُؤكدةً أن سفارة جمهورية مصر العربية بالصين مستمرة في تقديم كافة خدماتها إلى رجال الأعمال والمستوردين المصريين، فيما يتعلق بإجراءات التصديق على المستندات الخاصة بالعمليات التجارية والاستيراد من فواتير وشهادات منشأ وعقود وغير ذلك.
 
وأوضحت الوزارة،  فى تقرير رصد الشائعات للمركز الإعلامى لمجلس الوزراء أن التصديق يعد أحد أهم الإجراءات الخاصة بالشحنات التجارية والبضائع، حيث لا يتم الإفراج الجمركي عن الشحنات المستوردة إلا بأوراق مستوفاة ومستَكملة لسلسلة التصديقات المطلوبة بما فيها من تصديق وزارة الخارجية الصينية، وكذلك تصديق السفارة المصرية في بكين أو القنصلية العامة في شنغهاي.
 
ونفت وزارة البيئة ما تردد من أنباء حول رفض الحكومة لمشروعات الاستثمار بمجال تحويل المخلفات لطاقة، مُؤكدةً أنه لا صحة لتعطيل أي مشروعات استثمارية بمجال تحويل المخلفات الطاقة، مُوضحةً أن الوزارة تعمل على حصر الفرص المتاحة للاستثمار بمجال تحويل المخلفات إلى طاقة، وتقديم كل التسهيلات للمستثمرين للتقدم بمشروعاتهم فى هذا المجال، حيث يتم فحص كل المشروعات المُقدمة من المستثمرين من حيث التقنيات المقدمة وحجم ونوع المخلفات المطلوبة، وذلك بالتنسيق مع كل الجهات المعنية بالدولة.
 
وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن فشل استكمال منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، نتيجة لنقص الأطباء، تواصل المركز مع هيئة التأمين الصحي الشامل، والتي نفت تلك الأنباء.
 
وأكدت هيئة التأمين الصحى، أنه لا صحة لفشل استكمال منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد، نتيجة لنقص الأطباء، أو لأى أسباب أخرى، مُشددةً على نجاح تطبيق المنظومة ببورسعيد، منذ إطلاقها، مع استمرارها فى تقديم كافة الخدمات الطبية المتميزة للمواطنين، مشيرة إلى أن عدد الأطباء المنضمين للمنظومة ببورسعيد كافٍ تماماً لتغطية احتياجات المستفيدين من المنظومة بالمحافظة.
 
كما أن هناك إقبالاً كبيراً من المواطنين على الاشتراك في "التأمين الصحي الشامل" للاستفادة من الخدمات الطبية المتميزة التي توفرها،حيث تم تسجيل 573 ألف مواطن بما يعادل 174 ألف أسرة، كما بلغ عدد المرضى 302 ألف، منهم 198 ألفاً خضعوا للفحوصات الطبية، فضلاً عن إجراء 15 ألف و500 عملية جراحية، ومن المتوقع بنهاية هذا العام المالي أن يكون جميع سكان محافظة بورسعيد سجلوا بالمنظومة الجديدة، بجانب المحافظات التى ستنضم إليها خلال الفترة نفسها. 
 
وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تودد من أنباء حول ظهور حالات مصابة بسلالة جديدة من أنفلونزا الطيور نتيجة استيراد أعلاف صينية، تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لظهور أي حالات مصابة بسلالة جديدة من أنفلونزا الطيور أو غيرها، وأن مصر خالية تماماً من أي نوع من أنواع أنفلونزا الطيور، وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتصدي لأي فيروسات وبائية، حيث تم تطعيم وتحصين الطيور ضد أي أمراض وبائية خلال الفترة الأخيرة
 
وأشارت إلى أن الأعلاف المُستخدَمة لتغذية الطيور بالمزارع مطابقة لكافة المواصفات القياسية والمعايير الرقابية والصحية.
 
ونفت وزارة التربية والتعليم ما تردد من أنباء بشأن فتح باب التطوع للتدريس لإلغاء مسابقة التعاقد للمعلمين المؤقتين، مُؤكدةً أنه لا نية لإلغاء مسابقة التعاقد مع المعلمين المؤقتين، وأن التطوع للتدريس لا يتعارض نهائياً مع استمرار مسابقة التعاقد، حيث سيبدأ التعاقد مع المعلمين المؤقتين طبقاً للشروط المعلنة مُسبقاً من خلال البوابة الإلكترونية، وقد تم تخصيص الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.
 
وأوضحت فى تقرير رصد الشائعات للمركز الإعلامى لمجلس الوزراء أن الآليات التى تتخذها الوزارة سواء فى التطوع أو الخدمة العامة أو الحصة بالأجر لسد العجز لا تتعارض نهائياً مع مسابقة الـ120 ألف معلم، حيث إن الوزارة فى حاجة إليهم وسوف تتعاقد معهم على مراحل فى حين توافر الاعتمادات المالية.
 
ونفت وزارة الداخلية ما تردد من أنباء حول وقف العمل بشهادات الميلاد الإلكترونية بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدارها وإلزام المواطنين باستخراج شهادات جديدة، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف العمل بشهادات الميلاد الإلكترونية بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدارها.
 
وأوضحت الوزراة فى تقرير رصد الشائعات للمركز الإعلامى لمجلس الوزراء أن كافة شهادات الميلاد الإلكترونية الخاصة بالمواطنين، سارية دون تحديد أي فترة زمنية لصلاحيتها، مُشددةً على أن الإجراءات المتبعة بكافة المصالح الحكومية والتي تستلزم تقديم شهادة ميلاد، لم تشهد أي تغيير في طريقة استيفاء الأوراق المطلوبة بها.
 
ونفت وزارة الصحة ما تردد من أنباء حول تأثر صناعة الدواء فى مصر نتيجة توقف استيراد خامات الأدوية من الصين، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأثر صناعة الدواء فى مصر، سواء بتوقف استيراد خامات الأدوية من الصين أو لأى أسباب أخرى، مُشددةً على توافر مخزون استراتيجى كاف ومطمئن من الأدوية المختلفة، مُشيرةً إلى نجاح الدولة في توفير معظم الأدوية للمواطنين، بصناعة وطنية محلية، ولا يوجد أي تأثير لأزمة فيروس كورونا العالمية على صناعة الدواء في مصر.
 
كما نفت الوزارة ما تردد من أنباء بشأن اعتزام الحكومة حرمان الطفل الثالث للأسرة من دعم الخدمات الصحية، مُؤكدةً أنه لا صحة لحرمان الطفل الثالث للأسرة من الدعم على الخدمات الصحية، مُوضحةً أنه لا مساس بدعم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، باعتبارها حقاً أصيلاً من حقوق المصريين يكفله الدستور والقانون، مُشددةً على إطلاق الدولة لنظام التأمين الصحي الشامل، باعتباره نظاماً تكافلياً يقدم خدمات طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز.
 
وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار بتغيير نظام تنسيق القبول في الجامعات للطلاب الناجحين بالثانوية العامة، تواصل المركز مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإصدار أى قرارات بشأن تغيير نظام تنسيق القبول فى الجامعات للطلاب الناجحين بالثانوية العامة.
 
وأوضحت الوزارة، أن نظام التنسيق المعمول به سيتم تطبيقه كما هو دون أى تغيير عن الأعوام السابقة، وأن آلية التحاق طلاب الثانوية العامة بالجامعات مستمرة بنفس الكيفية، طبقاً لقواعد المجموع والتوزيع الجغرافي.
 
 
شائعات وحقائق  (1)
 

 

شائعات وحقائق  (2)
 

 

شائعات وحقائق  (3)
 

 

شائعات وحقائق  (4)
 

 

شائعات وحقائق  (5)
 

 

شائعات وحقائق  (6)
 

 

شائعات وحقائق  (7)
شائعات وحقائق (7)

شائعات وحقائق  (8)
 

 

شائعات وحقائق  (9)
 

 

شائعات وحقائق  (10)
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة