أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء: بسمة وهبة تكشف عمليات النصب فى الترويج لبيع الآثار عبر مواقع التواصل.. وزيرة الهجرة تكشف أهمية تطبيق "كلم مصر" للمصريين فى الخارج.. سفير مصر فى الصين: 39 مصريا فى معقل كورونا

الخميس، 20 فبراير 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء: بسمة وهبة تكشف عمليات النصب فى الترويج لبيع الآثار عبر مواقع التواصل.. وزيرة الهجرة تكشف أهمية تطبيق "كلم مصر" للمصريين فى الخارج.. سفير مصر فى الصين: 39 مصريا فى معقل كورونا لبنى عسل وحسام حداد وعمرو عبد الحميد
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:

 

وزيرة الهجرة تكشف أهمية تطبيق "كلم مصر" للمصريين فى الخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن تطبيق "كلم مصر" الذى أطلقته الوزارة هى إحد وسائل التواصل مع المصريين في الخارج، لافتا إلى أن الوزارة لديها صفحة على فيس بوك، وموقع إلكترونى، والشكاوى، والكثير من الوسائل للتواصل مع المصريين في الخارج.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلاميين لبنى عسل وحسام حداد، أن التطبيق عبارة عن مزيد من المعلومات التى توفرها الدولة للمصريين فى الخارج، وخاصة أن الوزارة كانت تتلقى تساؤلات حول المقارنة بمواطنين من دول أخرى، فى التواصل مع السفارة أو القنصلية.

وأشارت إلى أن التطبيق يحتوى على الخدمات التى تقدمها وزارة الهجرة للمصرين في الخارج، والمجلة الإلكترونية الشهرية التى تصدرها الوزارة، وتشمل على جهودها، وكذلك شكاوى، ومجال للأسئلة والاستفسارات، وليكون المواطن فى الخارج لديه وسيلة للتواصل مع دولته عبر الهاتف المحمول، موضحة أن تحميل التطبيق مجاناً.

وكانت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أطلقت أول تطبيق إلكترونى للهاتف للمصريين بالخارج، تحت شعار "كلم مصر"؛ حيث يعد أداة جديدة ومستحدثة للتواصل مع المصريين بالخارج، ليصبح أداة جديدة ضمن أدوات الوزارة المختلفة فى تعزيز التواصل مع مواطنينا بالخارج، باستثمار واستخدام التقنيات الحديثة.

بسمة وهبة تكشف عمليات النصب فى الترويج لبيع الآثار عبر مواقع التواصل الاجتماعى

كشفت الإعلامية بسمة وهبة، تفاصيل انتشار عمليات النصب والتنقيب والإتجار في الآثار على جروبات "واتس آب" و"فيس بوك"، مشيرة إلى أن الفيديوهات تشمل قطع آثرية وفرعونية على جروبات مغلقة، متسائلة: "مين بيبيع لمين؟وهل دى قطع أصلية ولا لا؟".

وأوضحت خلال تقديمها برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON"، أنه تم ضبط شبكة كبيرة بآلاف القطع الآثرية الأصلية في إيطاليا، واسترجعت الحكومة المصرية هذه الآثار المسروقة، مشيرة إلى أن هذا الخبر بجانب انهيار منازل بسبب التنقيب، يكشف أن عصابات يسرقون تاريخ مصر بدون ضمير، والغلابة ممن يسيرون وراء حلم الثراء من التنقيب يستندون على فتوى الشيخ محمد حسان.

وأشارت إلى أن هناك الكثيرون يموتون أثناء التنقيب ويكونون ضحايا لنصابين يوهموهم بوجود آثار تحت منازلهم.

وعرضت الإعلامية بسمة وهبة لفيديوهات لآثار تم تداولها عبر جروبات واس آب سرية، والذين يبحثون عن مشترى للقطع الآثرية، معلقة: "هم يضحك وهم يبكى، العصابات بيسرقوا على صوت أم كلثوم".

وذكرت أن صاحب المكان الذى به قطع آثرية يقوم بتصوير فيديو، ويضع ثلاث ورقات نتيجة بتواريخ، لتوضيح تاريخ اليوم، بالإضافة إلى عملة ورقية من فئة 5 أو 10 جنيهات، ليظهر في الفيديو رقم العملة، ثم يأتي بورقة فارغة ويكتب عليها رقم أو حرف، وهو وما يسمونه التكويد، ثم يرسلوا الفيديو للوسيط الذى يكون له عمولة بين البائع والمشترى، والذى يقوم بدوره بعرضه على "الدكتور" وهو خبير الآثار الذى يحدد ما إذا كانت القطعة الآثرية صحيحة أم لا، ويقوم بتثمينها.

ولفتت إلى أن بعض التجار يضعون صحيفة عليها تاريخ وعنوان اليوم الذى صدر به العدد، موضحة أنه لا يوجد تأكيد بأن هذه القطع الآثرية صحيحة أم مضروبة، متوجهة ببلاغ للنائب العام وشرطة الآثار، لأننا أمام كارثة كبيرة، حيث أنها لو قطع آثرية صحيحة تكون "مصيبة"، ولو أنها مضروبة، فإنها عمليات نصب يجب القبض على القائمين عليها.

إعلامية صينية: الحكومة الصينية سيطرت بشكل عام على انتشار فيروس كورونا

قالت الإعلامية الصينية فيحاء وانغ، إنه يمكن القول أن الحكومة الصينية سيطرت بشكل عام على انتشار فيروس كورونا، باستثناء مقاطعة ووهان مصدر تفشى الوباء، موضحة أن عدد الوفيات وصل إلى 2009، معظمها في ووهان، وأوضحت خلال لقائها ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON"، مع الإعلامية بسمة وهبة، أنه تم شفاء أكثر من 14 ألف من المصابين بفيروس كورونا، مؤكدة أن فيروس كورونا أثر على الاقتصاد الصينى، حيث توقفت معظم المصانع، واستثمرت الحكومة الصينية أكثر من 66 مليار إيوان، بما يساوى 9.5 مليار دولار أمريكية للوقاية والسيطرة على انتشار الوباء.

 

وكانت وزارة الخارجية الصينية، قالت إن حكومات 21 دولة بينها مصر قدمت مساعدات وإمدادات طبية إلى الصين لمساعدتها في جهود مكافحة فيروس "كورونا الجديد"، مؤكدة ترحيبها وتقديرها لهذه المساعدات.

 

رئيس "مستثمرى الغاز": توصيل الغاز لأى مصنع فى الجمهورية

قال محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز المُسال ورئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، إنه تم الاتفاق على بنود عقد مشروع نقل الغاز عبر الناقلات لأول مرة فى مصر، تحت إشراف الشركة القابضة للغاز الطبيعي "إيجاس".

وأضاف "سعد الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أحلام مواطن"، الذي يقدمه الإعلامي هاني عبدالرحيم، المذاع على فضائية "المحور"، مساء اليوم الأربعاء، أن شركة "غازتون" حصلت على التراخيص، وتعكف على صياغة عقد مشروعها لنقل الغاز عبر الناقلات، لتوريدها للمستهلكين في مختلف مصانع الجمهورية، لافتًا إلى أن البداية ستكون في سيناء.

وأكد أن أي مصنع غير متصل بالشبكة الرئيسية للغاز الطبيعي، أو من ينتظرون توصيل الغاز، سيتم توصيل الغاز الطبيعي إليهم في أي مكان عن طريق سيارات النقل، بسرعة وبسهولة، مضيفًا: نحن نُكمل مع الدولة المصرية دعمها لمشروعات الطاقة والبترول".

يذكر أن الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال ومجموعة "سعد الدين للبترول"، أعلن منذ أيام بدء تنفيذ المرحلة الأولى من خطة الحكومة لنقل الغاز عبر الناقلات دون استخدام الشبكة القومية، بإجمالي استثمارات 150 مليون جنيه.

 

سفير مصر فى الصين: 39 مصريا فى معقل كورونا.. ولم نرفض إجلاء أى مواطن

أكد محمد البدرى، سفير مصر في الصين، أن 39 مصريًا فى مدينة ووهان الصينية معقل كورونا، ولا يوجد أى حالة مصرية مصابة حتى الآن، وعلى اتصال دائم معهم، مضيفا: "ولم نرفض إجلاء أى مواطن منها، مؤكدا أن هناك عمليات تراجع فى الاستشفاء بالصين حاليا خلال فى الفترة الماضية.

وأضاف سفير مصر لدى الصين خلال اتصال هاتفى لبرنامج "رأي عام"المذاع على قناة"، تقديم الإعلامى عمرو عبد الحميد، أنه عند القدوم إلى مدينة ووهان الصينية للاشراف على إجلاء المصريين إلى مصر، حذرهم إذا دخلوا المدينة سيحولوا إلى حجر صحى لمدة 14 يوما، وتم منعهم من الحضور داخل المدينة، مضيفا أن السفارة على تواصل دائم مع المصريين.

وكان الدكتور محمد البدرى سفير مصر فى بكين أكد تضامن وثقة مصر حكومة وشعبا مع الصين في معركتها ضد الالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس كورونا الجديد، وقال البدرى - فى رسالة تضامن مع الشعب الصيني "نحن واثقون تماما من فوزكم في المعركة ضد كورونا، وأنكم قادرون على ذلك، فعلى مدى تاريخكم الطويل لم تعرفوا مطلقا الهزيمة، وتخرجون من معارككم منتصرين، واليوم لا يختلف عن أمس، وستحققون في النهاية الفوز في المعركة ضد هذا المرض، ونحن واثقون من ذلك".

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أرسل رسالة تضامن وصداقة وأخوة إلى شقيقه الرئيس الصيني شي جين بينج، أكد فيها ثقته في قدرة الصين على الفوز في هذه المعركة".

وتابع السفير المصري "إننا واثقون من أن المعجزة الاقتصادية التي حققتموها وسطرتها جميع الكتب ستمتد إلى جميع المجالات، وستفوزن في النهاية في هذه المعركة" ضد فيروس كورونا الجديد".

وكانت وزارة الخارجية الصينية ، قالت إن حكومات 21 دولة بينها مصر قدمت مساعدات وإمدادات طبية إلى الصين لمساعدتها في جهود مكافحة فيروس "كورونا الجديد"، مؤكدة ترحيبها وتقديرها لهذه المساعدات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة