خالد صلاح

لو ملحقتش تشارك فى معرض مسقط اعرف إزاى تعرض كتبك هناك

الخميس، 20 فبراير 2020 03:00 م
لو ملحقتش تشارك فى معرض مسقط اعرف إزاى تعرض كتبك هناك جناح اتحاد الناشرين المصريين فى معرض مسقط
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اتحاد الناشرين المصريين برئاسة الناشر سعيد عبده، عن تحسين فرصة مشاركة دور النشر المصرية، الذين لم يوفقوا فى قبول اشتراكاتهم فى المعارض الدولية، فتم تخصيص جناح خاص لاتحاد الناشرين المصريين داخل معرض مسقط للكتاب المقرر انطلاقه يوم السبت المقبل، لعرض إصدارتهم على مساحة 27 متر.

جناح اتحاد الناشرين المصريين فى معرض مسقط (1)
جناح اتحاد الناشرين المصريين فى معرض مسقط

 

وقال وزير الإعلام عبد المنعم بن منصور الحسنى فى مؤتمر صحفى، إن افتتاح المعرض سيقام مساء السبت 22 فبراير، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض. وأضاف أنه فى ذات المساء سيتم إطلاق (موسوعة تاريخ عمان عبر الزمان) التى تحتضن بين دفتيها "تفاصيل تاريخ عمان منذ قبل التاريخ، والمراحل التاريخية المختلفة، وصولا إلى العصر الحديث".

جناح اتحاد الناشرين المصريين فى معرض مسقط (2)
جناح اتحاد الناشرين المصريين فى معرض مسقط

وتشارك فى المعرض 946 دار نشر من بينها 676 دارا بشكل مباشر من 32 دولة و270 دار نشر بشكل غير مباشر عن طريق التوكيلات، كما تحل محافظة مسندم فى أقصى شمال سلطنة عمان (ضيف شرف) الدورة الجديدة التى تمتد حتى الثانى من مارس، وقال "الحسنى" إن المعرض سيقدم فى هذه الدورة 25 مبادرة جديدة فى الفكر والثقافة على أن يعلن في حفل الختام أفضل خمس مبادرات سيتم رعايتها على مدى عام كامل.

 

وكشف منظمو المعرض عن ملامح البرنامج الثقافى للدورة القادمة والذى سيضم 86 فعالية مع التركيز على شخصية السلطان الراحل قابوس بن سعيد كشخصية محورية للبرنامج.

 

وقال حمد بن هلال المعمرى، وكيل وزارة التراث والثقافة ونائب رئيس اللجنة المنظمة للمعرض "لقرب موعد إقامة الدورة من فترة الحداد على السلطان قابوس فقد تم تخفيض جوانب عدة من البرامج وإلغاء بعضها مثل الفنون والموسيقى وغيرها".

 

وأضاف أن البرنامج يضم 15 ندوة و11 محاضرة وسبع أمسيات شعرية وعشر جلسات حوارية و31 ورشة عمل وعشرة عروض علمية بجانب الأنشطة الخاصة بضيف الشرف والأجنحة الرسمية.

 

ويكرم المعرض في هذه الدورة ثلاث شخصيات بارزة في سلطنة عمان هي آمنة ربيع بمجال الدراسات المسرحية وعبد الرحمن بن علي الهنائي بمجال التصوير الضوئى ووفاء بنت سالم الشمسي بمجال أدب الطفل.

 

ويعد معرض مسقط الدولى للكتاب من أبرز المعارض العربية من حيث جودة الأنشطة والفعاليات إضافة إلى دعمه الكبير لحركة النشر والتوزيع حول العالم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة