خالد صلاح

لأول مرة.. ناسا تطلب رواد فضاء حاصلين على درجة الماجستير

الخميس، 20 فبراير 2020 01:50 ص
لأول مرة.. ناسا تطلب رواد فضاء حاصلين على درجة الماجستير رائد فضاء
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلبت وكالة ناسا الأمريكية للمرة الأولى على الإطلاق، من جميع المتقدمين لمهنة رواد الفضاء أن يكونوا حاصلين على درجة الماجستير في مجالات ذات صلة مثل الهندسة، والرياضيات، وعلم الأحياء، وعلم الحاسوب، أو الفيزياء، ففي السابق، كان يتعين على المرشحين فقط الحصول على شهادة البكالوريوس، أو أن يكونوا مؤهلين كطيار اختبار.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أعلنت وكالة ناسا أنها ستقبل طلبات الدفعة التالية من رواد الفضاء، وهي الثالثة والعشرون في تاريخ الوكالة البالغ 61 عامًا، بين 2 مارس و 31 مارس.
 
وسيُطلب من المرشحين أيضًا اجتياز اختبار لقدرتهم على التعامل مع الرحلات الفضائية الطويلة والحصول على 20/20 في اختبار الرؤية، وتعد لنظارات وعمليات الليزك مسموح بهما، كما يجب أن يتمتعوا إما بسنتين من الخبرة المهنية المتعلقة بطريقة ما بمشروعات ناسا، أو لديهم ما لا يقل عن 1000 ساعة من الخبرة الرائدة في القيادة في طائرة.
 
كما أنه قبل التقديم النهائي، سيُطلب من المتقدمين إجراء تقييم عبر الإنترنت مدته ساعتان على موقع ناسا الإلكتروني، والذي تقول الوكالة، إنه أصبح ضروريًا بسبب عدد مقدمي الطلبات، فخلال الدعوة الأخيرة للوكالة لرواد الفضاء في عام 2017 ، تلقت أكثر من 18000 طلب.
 
وتقول ناسا إن مطالبة المتقدمين المحتملين بالمرحلة الأولى من خلال فحص على الإنترنت سيساعدها في القضاء على المرشحين غير المناسبين.
 
تأتي عملية التوظيف في الوقت الذي تمضي فيه الوكالة قدما في مجموعة من المهام الجديدة، بما في ذلك مشروع Artemis، الذي سيرسل امرأة إلى القمر في عام 2024، والذى تعمل عليه الوكالة بخطة تابعة لميزانيتها الجديدة بداية من أول رحلة تجريبية إلى الوصول للقمر.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة