خالد صلاح

الفريق مهاب مميش لـ"إكسترا نيوز": الرئيس السيسى يمثل قدوة فى مصر والعالم.. ويجب تعليم طلاب المدارس النزاهة لضمان خروج أجيال يكون مبدأها الشرف.. ويهدى جائزة النزاهة العربية للرئيس السيسى والشعب المصرى

الخميس، 20 فبراير 2020 09:42 م
الفريق مهاب مميش لـ"إكسترا نيوز": الرئيس السيسى يمثل قدوة فى مصر والعالم.. ويجب تعليم طلاب المدارس النزاهة لضمان خروج أجيال يكون مبدأها الشرف.. ويهدى جائزة النزاهة العربية للرئيس السيسى والشعب المصرى الفريق مهاب مميش على اكسترا نيوز
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية، عن سعادته بحصوله على جائزة النزاهة العربية لعام 2020، قائلا:" شرف كبير"، مشيرا إلى أن هذه الجائزة لها معنى كبير للغاية خاصة أنها تؤكد على أهمية العمل الذى قام به منذ أن كنت طالبا بالكلية العسكرية وحتى نهاية خدمته خلال الفترة الماضية، وهذه شهادة على طهارة اليد واللسان وحسن الأداء فى العمل.

وقال الفريق مهاب مميش في تصريحات لبرنامج مانشيت، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم :" أهدى جائزة النزاهة العربية، للرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث أن الرئيس السيسى يمثل قدوة في مصر والعالم.

وتابع الفريق مهاب مميش: أهدى الجائزة أيضا للشعب المصرى العظيم الذي كان وراءنا في مشروع بناء هيئة قناة السويس الجديدة، كما أهديها للعاملين بالهيئة الذين عملوا ليلا ونهارا، حيث لا يوجد أحد ينجح لوحده بل جميعا ننجح مع بعض والقائد ينجح بناسه.

 

واستطرد الفريق مهاب مميش: عندما استملت تلك الجائزة تذكرت والدى ووالدتى لأنهم علمونى النزاهة، وبالتالي خرجنا ولدينا مبدأ هو الحلال والحرام والنزاهة ونطالب العائلات المصرية بتعليم أبنائهم الحلال والحرام والصح والخطأ وهناك ضرورة تعليم الطلاب النزاهة داخل العملية التعليمية بالمدارس لضمان خروج أجيال يكون مبدأها النزاهة والشرف، موضحا أن بناء قناة السويس الجديدة مثلت تحديا كبيرا، ولافتا في ذات الوقت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خفض فترة إنشاء قناة السويس من 3 سنوات إلى سنة واحدة فقط، وبالتالي كل العاملين بذلوا مجهودا كبيرا ونجحنا في الإنتهاء من إنشاء قناة السويس قبل المدة المحددة بـ 11 يوما.

 

وأوضح أن مصر تحولت إلى شعلة نشاط وقلعة صناعية، أدى إلى تغيرها شكلا وموضوعا، ومبادئ الشعب المصري الوطنية تغلبت على كل شيئ، لافتا إلى أن مشروع قناة السويس كان تحدى كبير وضخم، خاصة أنه بعد أن كان من المقرر أن يتم خلال 3 سنوات أصبح من المقرر أن يتم تنفيذه خلال عام واحد فقط، وأصحنا نعمل ليلا ونهارا لتنفيذ المشروع، وكلنا كنا على قلب رجل واحد، ولم أفعل أنا فقط بل كل العاملين في هيئة قناة اليس قاموا بتنفيذ المشروع.

 

واستطرد الفريق مهاب مميش، موجها رسالته للمصريين: اجتهدوا، حيث لا يوجد شيء اسمه إن حد يحصل على حاجة من غير مجهود، كلنا شقينا وتعبنا، ومفيش حاجة اسمها مكسب من الهواء، المواطن المصريى قادر على المواجهة، والنجاح منذ عهد الفراعنة، متابعا: كنت أذهب إلى مشروع قناة السويس خلال تنفيذه أول شخص وكنت أخر شخص يعود من العمل من أجل أن أعطى العاملين التشجيع والدافع للعمل باجتهاد في المشروع، موضحا أن المصرى عندما يتم استدعاء مشاعر الوطنية لديه يعمل بكل اجتهاد ويكسر الدنيا.

 

ولفت إلى أن المشروعات التنموية العملاقة التى شهدتها مصر خلال الفترة الراهنة لها صدى واسع للغاية على مستوى العام، والجميع يتابعها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة