خالد صلاح

السفير الكويتى فى مصر: العلاقات بين مصر والكويت تتسم بـ "الرجولة فى التعامل".. ويكشف منح الكويت قرضا لمصر بقيمة 15مليون دينار لتنمية مشاريع فى سيناء.. ويؤكد: الصندوق الكويتى ينفذ برنامج لتنمية رفح والشيخ زويد

الخميس، 20 فبراير 2020 07:30 م
السفير الكويتى فى مصر: العلاقات بين مصر والكويت تتسم بـ "الرجولة فى التعامل".. ويكشف منح الكويت قرضا لمصر بقيمة 15مليون دينار لتنمية مشاريع فى سيناء.. ويؤكد: الصندوق الكويتى ينفذ برنامج لتنمية رفح والشيخ زويد السفير الكويتى مع الزميل مصطفى عنبر
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت فى مصر، عن منح الكويت قرضا لمصر بقيمة 15 مليون دينار خلال الفترة القادمة لتنمية مشاريع فى شمال سيناء.
87c9243e-e132-4510-b126-0896875b6065
السفير الكويتى مع الزميل مصطفى عنبر 
 
جاء ذلك خلال لقاء جمع السفير الكويتى، بعدد من محررى السفارة، مساء اليوم بمقر السفارة الكريتية فى مصر ، مؤكدا عمق العلاقات التى تربط بين مصر والكويت على مستوى الزعماء والشعبين الشقيقين. مشيدا بتطور تلك العلاقات التى وصفها ب"علاقات رجولية".
 
وأوضح  الذويخ ،أن إنعقاد اللجنة العليا المشتركة فى دورتها 13 التى تستضفها مصر فى النصف الثانى من شهر مارس المقبل. سيساهم بشكل كبير فى تعزيز العلاقات بين مصر والكويت إلى مجالات كبيرة لافتا إلى مشاركة أكثر من 50 جهة كويتية فى أعمال هذه اللجنة مع نظرائهم فى مصر 
d8147bdc-0030-4f90-8f95-b1c061215ecd
السفير الكويتى يتوسط مجموعة من الصحفيين
 
وأوضح السفير الذويخ ، أن مصر والكويت تقوم الآن بوضع اللمسات الأخيرة على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم واللاتى ستوقع خلال أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين الشقيقين، منها اتفاقية فى مجال الاتصالات وأخرى فى مجال المتاحف والآثار وأيضا فى مجال الاستثمار فضلا عن تعزيز دور اللجان الفنية بين البلدين وغيرها من الاتفاقيات التى تصب فى مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين ، مؤكدا  أن المناخ الإيجابى الموجود فى مصر فى الوقت الراهن خاصة بعد إقرار قانون الاستثمار الجديد، ساهم فى جذب العديد من المستثمرين الكويتين فى القطاع الخاص اللذين يولون اهتمام كبير فى استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر.
 
وأشاد السفير الكويتى ببرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تشهده مصر حاليا. مؤكدا أن ما شهدته مصر خلال 5 سنوات لم تشهده خلال نصف قرن ،  ما يؤكد أن هناك رجال مؤمنين بقدراتهم وقدرات هذا البلد الكبير، قائلا:"نحن من أشد المعجبين بالخطوات الإصلاحية التى اتخذتها الحكومة المصرية لتحديث الاقتصاد ومفاصل الدولة.
 
وشدد السفير الكويتى فى مصر على قوة ومتانة العلاقات التى تربط بين القيادتين السياسيتين فى مصر والكويت ومدى التفاهم الكبير فى مختلف الأمور. لافتا إلى أن هناك اعتزاز من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى بشخص أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وبالمقابل يحمل أيضا أمير الكويت كل تقدير ومحبة للرئيس السيسى حيث يربط القيادتين علاقة أخوية كبيرة.
 
وحول دور الصندوق الكويتى للتنمية فى مصر، أكد السفير الذويخ أن الصندوق لديه خطة عمل لدعم وتنمية مدينتى رفح وبئر السبع فى شمال سيناء خلال الفترة القادمة ، لافتا الى أن السفارة الكويتية فى مصر تعمل على تطوير أنشطتها الخيرية بحيث تستطيع تمويل مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب فى مصر.
 
وفى رده على سؤال حول مساعى الكويت فى حلحلة الأزمة الخليجية، قال السفير الذويخ ، أن الدولة مستمرة ولم تيأس من مساعيها الحميدة لرأب الصدع لهذا الخلاف ، لافتا إلى أن رؤية أمير الكويت لهذا الخلاف بأنه لن يطول لأن إطالة أمده يعرقل مسيرة العمل العربى المشترك ، مشددا على  أن البيت الداخلى للكويت متماسك ومترابط بفضل حكمة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
 
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة