وزير التعليم العالى يصدر قرارا بغلق أكاديمية تعليمية وهمية فى مدينة نصر

الأحد، 02 فبراير 2020 12:17 م
وزير التعليم العالى يصدر قرارا بغلق أكاديمية تعليمية وهمية فى مدينة نصر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق "كيان وهمي" باسم "اﻷكاديمية الدولية الذكية" ومقرها 2 شارع محسن رشدى، الحى الثامن مدينة نصر بمحافظة القاهرة، لقيامها بمزاولة أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك من وزارة التعليم العالى.

وذكر بيان صادر عن وزارة التعليم العالى، اليوم الأحد، أن قرار وزير التعليم العالى والبحث العلمى جاء ذلك عقب تلقي الوزير تقريرًا قدمه من  السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول جهود لجنة الضبطية القضائية التي تم تشكيلها من قبل الوزارة لضبط الكيانات الوهمية.

وأوضح التقرير بحسب بيان وزارة التعليم العالى ،  أن إدارة المنشأة زعمت أنها تمنح شهادات دولية معترف بها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى أنها تمنح الطلاب شهادات مشكوك فى صحتها ومنسوب صدورها إلى بعض الجامعات اﻷجنبية.

وأصدر الدكتور خالد عبدالغفار قرارًا بغلق تلك المنشأة، ومخاطبة محافظ القاهرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وطالب وزير التعليم العالى، الطلاب وأولياء أمورهم، بالرجوع لوزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات والموقع الإلكتروني للوزارة أو الموقع الإلكترونى للجامعات الخاصة والحسابات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للاستفسار عن الجامعات والكيانات غير المعروفة لهم.

كما وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى ، بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة، وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم، مطالبًا الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بالجامعات والمعاهد الخاصة المعتمدة.

كان مجلس الجامعات الخاصة والأهلية عقد اجتماع أمس السبت برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بحضور الدكتور صديق عبد السلام أمين المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة، وقرر مجلس الجامعات الخاصة والأهلية فصل 177 طالبا ثبت قبولهم بالجامعات الخاصة بشهادات محلية وعربية وأجنبية مزورة، كما قرر المجلس إحالة هؤلاء الطلاب إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة عقابا لهم على الجرم الذى ارتكبوه فى تقديم شهادات مزورة للحصول على مقاعد لا يستحقونها بعدد من الجامعات الخاصة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة