بلومبرج: أوبر تعلق حسابات 240 مستخدما فى المكسيك خوفا من انتشار كورونا

الأحد، 02 فبراير 2020 10:13 ص
بلومبرج: أوبر تعلق حسابات 240 مستخدما فى المكسيك خوفا من انتشار كورونا تطبيق أوبر
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية إن شركة أوبر قامت بوقف 240 حساب لعملاء فى المكسيك من أجل احتواء الانتشار المحتمل لفيروس كورونا، حيث أوضحت الوكالة أن المستخدمين الذين تم تعليق حساباتهم قد استقلوا سيارات مع سائقين اتصلا بإحدى الحالات التى يشتبه فى إصابتها بكورونا، بحسب بيان نشره حساب الشركة المكسيكى على تويتر. وحتى الآن، لا يوجد أى حالة إصابة مؤكدة بالفيروس القاتل فى المكسيك.

 وقالت أوبر فى بيان لها إنها ستبقى المستخدمين والسائقين مطلعين على أى تحديثات تتعلق بحساباتهم، مضيفة أنها ستعمل بشكل منسق مع السلطات.

كانت وزارة الصحة المكسيكية قد أكدت أن سائق أوبر كان يحمل راكبا فى لوس انجلوس ربما كان مصابا بفيروس كورونا، وأضافت الوزارة أن الحالات المشتبه بها سيتم عزلها ودراستها لتأكيد أو نفى احتمالات العدوى.

 كان الأفراد فى بعض الدول قد تجنبوا مراكز التسوق والمناطق التى يعتقد أنه تمت زيارتها من قبل مرضى يشتبه فى أن نتائج فحصهم جاءت إيجابية، وعلى الرغم من أن هيئة استشارية حكومية فى سنغافورة قالت فى منشور على فيس بوك إن خطر انتشار المرض عبر الاتصال العابر مثل التواجد فى الأماكن العامة منخفض.

وقد تم الإعلان عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا خارج الصين، اليوم الأحد، وكانت فى الفلبين لرجل يبلغ من العمر 44 عاما، كان قد جاء من مدينة ووهان الصينية خلال هذا الشهر، وبذلك يرتفع عدد ضحايا الفيروس حتى الآن إلى 305 شخص.

من ناحية أخرى، قامت فرنسا بمساعدة 10 مواطنين مكسيكيين على مغادرة مدينة ووهان، مركز الفيروس. ويتوجه المكسيكيون العشرة أولا إلى فرنسا، بحسب ما ذكرت شبكة سى إن إن، لفحصهم للتأكد من عدم وجود أعراض لديهم وستفرض عليهم الإجراءات الصحية المتبعة فى البلاد قبل أن يقوموا بالعودة إلى المكسيك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة