المعارضة القطرية: انتشار أسواق عشوائية بالدوحة بعد تفاقم أزمة البطالة

الأحد، 02 فبراير 2020 08:01 م
المعارضة القطرية: انتشار أسواق عشوائية بالدوحة بعد تفاقم أزمة البطالة تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن انتشار الأسواق العشوائية فى قطر أصبحت ظاهرة تؤرق المواطنين القطريين، والتى تبيع الأغذية متمثلة في الخضراوات والفواكه واللحوم، وذلك فى بعض مناطق الدوحة بطريقة غير قانونية، وهو الأمر الذي يعرض الصحة العامة للخطر، فضلًا عن تجاوزات هؤلاء الباعة في الشوارع فى العاصمة القطرية الدوحة لدى مزاولتهم للمهنة من دون ترخيص وعدم التزامهم بالقوانين.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إن هذه الأسواق تنتشر فى منطقة الدوحة الجديدة، ويقصدها الموظفون والعمال بسبب انخفاض الأسعار، غير أن المواد الغذائية المباعة بها تفتقر إلى الرقابة الصحية، ومعرضة إلى التلوث حيث تعرض الخضراوات والفواكه على الأرض، وكذلك تتعرض للشمس والهواء دون تغليف جيد لحفظها.

 

وتابع موقع قطريليكس: انتشرت ظاهرة الأسواق العشوائية بسبب ارتفاع إيجارات العقارات، وعدم قدرة الشباب على افتتاح مشاريع جديدة؛ ما أدى إلى انتشار البطالة، ولم يجد الشباب سوى المشاريع العشوائية حتى يتغلبوا على البطالة وارتفاع الإيجارات.

 

وفى وقت سابق أعدت مؤسسة ماعت، تقريرًا بالفيديو يكشف استمرار النظام القطرى برئاسة تميم ضد أبناء شعبه، وذلك بإصدار القرارات التى تكشف عن الانتهاكات المستمرة ضد أصحاب المعاشات، وذلك فى ظل الأزمات الاقتصادية التى تضرب الدوحة فى الفترة الأخيرة.

 

وأضاف التقرير، أن نظام التقاعد فى قطر أثار غضب القطريين، الذين لم يعودوا قادرين على التكيف مع أوضاع الحياة المعيشية بعد إحالتهم للتقاعد، بسبب قلة الرواتب وتجريدهم من كافة الامتيازات والخدمات التى كانت توفر لهم وقت وجودهم بالخدمة، ويعد نظام التقاعد القطري يفرض إحالة الموظف إلى التقاعد فى سن مبكرة، مما يؤدى إلى ضياع كفاءات وعدم استغلالها، فضلاً عن عدم قدرة المتقاعد على البحث عن عمل آخر بديل أو التعايش في ظل هذه الأزمات.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة