إكسترا نيوز تبرز تكذيب الجزائر لتصريحات أردوغان حول الذاكرة الوطنية

الأحد، 02 فبراير 2020 08:12 م
إكسترا نيوز تبرز تكذيب الجزائر لتصريحات أردوغان حول الذاكرة الوطنية اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا يوز، الضوء على إعلان الجزائر رفضها لتصريحات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حول الذاكرة الوطنية، موضحة أن رئاسة الجمهورية في الجزائر، أعربت عن رفضها تصريحات مثيرة للجدل أدلى بها الرئيس التركي تتعلق بتاريخ الجزائر، حيث أكد بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية "فوجئت بتصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نسب فيه إلى الرئيس عبد المجيد تبون حديثا أخرج عن سياقه يتعلق بتاريخ الجزائر".

وقالت القناة فى تقريرها، إن الرئاسة الجزائرية، أشارت إلى أنها تشدد على أن المسائل المعقدة المتعلقة بالذاكرة الوطنية لها قدسية عند الشعب الجزائري، موضحة أن الجزائر تشدد بأن هذه المسائل جد حساسة ولا تساهم مثل هذه التصريحات في الجهود التي تبذلها الجزائر وفرنسا لحلها".

 

يأتى هذا بعد ساعات من تأكيد أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لا يخرج من بلاده قاصدًا دولة خارجية، إلا وعاد أقل قدرًا مما ذهب، ليضع نفسه وبلده في مواقف محرجة، موضحا أن آخر تلك المواقف زيارته للجزائر ولقائه رئيسها عبد المجيد تبون، الذي يبدو أنه رفض طلبه باستخدام الأراضي والأجواء الجزائرية في أعماله العسكرية في ليبيا، متابعا: هل يصمت أردوغان ويكتفي؟ لا يفعل ، لا بد من إحراز أي هدف ومصلحة، فليهاجم غريمه الرئيس الفرنسي ماكرون، من خلال الحديث عن شهداء الجزائر في عهد الاحتلال.

وأشار موقع تركيا الآن، إلى أن الرئيس التركي، قال إنه طلب من نظيره الجزائري تمكينه من وثائق تتعلق بمجازر الاحتلال الفرنسي في الجزائر، التي حاول الرؤساء الفرنسيون المتعاقبون التنصل منها، برفضهم الاعتراف بها والاعتذار عنها، وأعلن أردوغان أنه يعتزم تعميم الوثائق التي طلبها من تبون، وهي الحقيقة التي قال إنه سمعها من تبون خلال زيارته إلى الجزائر، مختتمًا: إذا أرسلتم لنا مستندات كهذه، سنكون سعداء للغاية.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة