إكسترا نيوز تبرز تحقيق القطاع المصرفى مستويات عالية فى الشمول المالى.. فيديو

الأحد، 02 فبراير 2020 10:06 م
إكسترا نيوز تبرز تحقيق القطاع المصرفى مستويات عالية فى الشمول المالى.. فيديو جانب من التقرير
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على التطور الكبير الذى يشهده القطاع المصرى فى مصر، خلال الفترة الراهنة، مؤكدة أن هذا القطاع الهام فى الاقتصاد المصرى حقق مستويات عالية في الشمول المالي خلال الفترة الحالية، حيث قال الإعلامي إسماعيل حماد، خلال برنامج "بنوك واستثمار" المذاع على قناة إكسترا نيوز، إنه لكل عميل أو شركة قدرة مالية، بمعنى أن الجدارة الائتمانية هي قدرة الشركة في الحصول على قرض أو تمويل وتكون قادرة على السداد بانتظام.

 

وأشارالتقرير، إلى أن الشركة الراغبة في الحصول على قرض يجب أن تكون جديرة بثقة المؤسسة التى تقوم بتمويلها مثل البنوك وجهات التمويل المختلفة، لافتًا إلى أن هذه الجهات التمويلية سنتظر على تعاملات الشركة المالية ومعرفة تاريخها الائتماني.

 

وأوضح التقرير، أن القطاع المصرفي حقق مستويات طيبة وعالية في تحقيق الشمول المالي، لتلبية رغبات واحتياجات شرائح مختلفة من المواطنين.

 

وفى وقت سابق قال محمد كفافي، خبير الاستعلام الائتماني، إن شركات الاستعلام الائتماني تنفذ التعليمات الصادرة من البنك المركزي لتقييم الشركات حديثة التأسيس، التي ليست لديها ميزانيات معتمدة وخلافة من أجل منحها قرروض قيمتها 10 ملايين جنيه.

 

وأوضح "كفافي"، خلال لقائه ببرنامج "بنوك واستثمار"، الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، أن جميع الشركات تعمل داخل منظومة متكاملة يحكمها القواعد الرقابية الصادرة من البنك المركزي، مشيرًا إلى أن الشركة ترفع تقرير العميل الائتماني للبنك وبناء عليه يتم اتخاذ قرار بمنح القرض من عدمه، موضحا أن تلك الشركات تقدم كافة تحليلاتها للشركات، وتراجع وترد على جميع الشكاوى واستفسارات العملاء، ومؤكدًا فى ذات الوقت أن الشركة ملتزمة جدا بالقواعد الائتمانية التي أصدرها البنك المركزي لأعمال الشركات والاستعلام.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة