غلق إستاد القاهرة بداية من أبريل لمدة 3 أشهر

الأحد، 02 فبراير 2020 09:36 م
غلق إستاد القاهرة بداية من أبريل لمدة 3 أشهر استاد القاهرة
كتب رامى ناجي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقر مسئولو استاد القاهرة الدولي على إغلاق الاستاد بداية من شهر إبريل المقبل لمدة 3 أشهر ، بسبب البذور الصيفية لتغيير أرضية الملعب.

من المقرر أن يستضيف استاد القاهرة منتخب مصر أمام توجو فى شهر مارس المقبل فى الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 المقرر إقامتها بالكاميرون.

يتم غلق استاد القاهرة فى شهر إبريل ومنع استضافة أي مباريات خلال تلك الفترة لمدة 3 أشهر كاملة.

يُعلن خلال الساعات المقبلة عن مجلس الإدارة الجديد لرئاسة هيئة استاد القاهرة بعد تحويله إلى هيئة إستثمارية، ويترأس مجلس الإدارة وزير الشباب و الرياضة أشرف صبحي ومعه 6 أعضاء هم  محافظ القاهرة بصفته إلى جانب  كلاُ من جمال عفيفي و عبد العزيزهاشم و حسين السمري و محمد زرمبة ويتبقي شخص سادس سيتم الإعلان عنه خلال الساعات المقبلة ، بالإضافة إلى وليد عبد الوهاب أمين عام مجلس الإدارة و علي درويش مدير تنفيذي.

تقرر بصفة رسمية تحويل استاد القاهرة إلى هيئة استثمارية رياضية خلال الفترة المقبلة ، تقوم بالصرف على نفسها من موارد الإستاد الخاصة بدلاً من حصوله على دعم خلال الفترة الماضية من الوزارة.

يعد استاد القاهرة الدولي أو استاد الرعب كما يطلق عليه أحد اقدم الاستادات فى مصر و أكبرها سعة للجماهير و استضاف مؤخراً بطولتي كأس الأمم الأفريقية 2019 للكبار ، واستضاف أيضاً مباريات منتخب مصر تحت 23 سنة المؤهلة لأوليمبياد طوكيو والتى توج الفراعنة الصغار بلقبها.

تم تأسيس استاد القاهرة عام 1958، وقد وضع تصميمه المهندس الألمانى فيرنر مارش، وتم تسميته "استاد ناصر"، واكتمل البناء وتم الافتتاح عام 1960، وافتتح فى عهد الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر تزامنًا مع احتفالات يوليو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة