طارق قنديل يتحدث عن إصرار الخطيب على حماية جماهير الأهلي فى السودان

الأحد، 02 فبراير 2020 10:32 ص
طارق قنديل يتحدث عن إصرار الخطيب على حماية جماهير الأهلي فى السودان طارق قنديل بجوار الخطيب في رحلة السودان
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف طارق قنديل، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، الأجواء التى عاشها الفريق فى السودان خلال مباراة الهلال بدورى أبطال أفريقيا بالصعبة للغاية، موضحاً أن بعثة الأهلى قضت فترة عصيبة للغاية بسبب الأحداث التى شهدتها المباراة، وكادت الأمور تتوتر أكثر من ذلك ويحدث ما لا يُحمد عُقباه، لكن العناية الإلهية والأمن السودانى أنقذا الموقف.

ووصلت بعثة الأهلى إلى القاهرة صباح اليوم قادمة من السودان بعد التعادل مع الهلال أمس فى ختام دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، وتأهل الأحمر لدور الثمانية بعدما حل ثانياً فى المجموعة بـ11 نقطة برفقة النجم المُتصدر بـ12 نقطة.

وشهدت مباراة الأهلى أمام الهلال السوداني فى الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء أحداث شغب مُثيرة بدأت بإلقاء الزجاجات فى أرض الملعب على لاعبى الفريق، واستمرت الأحداث بنزول بعض الجماهير أرض الملعب، إلا أن قوات الأمن لاحقتهم كما ظهرت بعض الكلاب البوليسية فى الملعب وسط أجواء مشحونة، كما نزل بعض مسئولى الهلال أرض الملعب ليتم عمل كردون أمنى حول لاعبى الأهلى لتأمينهم وسط هذه الظروف الصعبة.

وأوضح طارق قنديل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، الذى رافق بعثة الأهلى فى السودان، أن محمود الخطيب رئيس النادى ورئيس البعثة كان حريصاً على عدم مُغادرة أرض الملعب إلا بعد الاطمئنان على جميع اللاعبين وأفراد البعثة وكذلك الجمهور، وأجرى اتصالاته عقب المباراة وأصر على تأمين الجميع من البعثة والجمهور حتى لا يتعرض أحدهم لمكروه.

وقدم عضو مجلس الأهلى الشكر للاعبى الفريق الذين تحمّلوا هذه الظروف الصعبة ونجحوا فى العودة للقاهرة بتأشيرة الصعود لدور الثمانية، موضحاً أن الأجواء فى ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم لم تكن جيدة ولا تُشجع على تقديم أى فنون كروية كما أن أرضية الملعب ليست جيدة ومع ذلك أثبت لاعبو الاهلى أنهم رجالاً وتفوقوا على أنفسهم كما أدار السويسرى رييه فايلر المدير الفنى لفريق المباراة بشكل جيد.

وشدد طارق قنديل على أنه لم يتمن حدوث مثل هذه الأحداث باعتبار أن السودان شعب شقيق وتجمعنا به كل أواصر المحبة والتى ستدوم طول الدهر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة