خالد صلاح

انتهاء الميركاتو الشتوى؟.. كهربا الفائز الأول من صفقات يناير .. صالح جمعة الخاسر الرئيسى.. أزارو ضحية استقطاب بادجى فى الهجوم الأحمر.. ذئاب الجبل منقذ أيمن حفنى.. تونس تفك عقدة مارسيلو.. والنقاز ينقذ كاسونجو

الأحد، 02 فبراير 2020 07:00 ص
 انتهاء الميركاتو الشتوى؟.. كهربا الفائز الأول من صفقات يناير .. صالح جمعة الخاسر الرئيسى.. أزارو  ضحية استقطاب بادجى فى الهجوم الأحمر.. ذئاب الجبل منقذ أيمن حفنى.. تونس تفك عقدة مارسيلو.. والنقاز ينقذ كاسونجو وليد أزارو
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن الميركاتو الشتوى الذى انتهى بنهاية شهر يناير الماضى شهد إنقاذ عدد من اللاعبين من التجميد ، بينما كان بمثابة الخسائر لعدد من اللاعبين سواء اللذين لم  يتم حسم رحيلهم فى ظل توترأوضاعهم مع الجهاز الفنى من ناحية و منهم من رحل ضحية لقيد أخر، حيث يرصد اليوم السابع أبرز ملامح الميركاتو الشتوى فى التقرير التالى :

كهربا الفائز الأول من صفقات يناير

يعد محمود عبد المنعم كهربا الفائز الأول فى صفقات الميركاتو الشتوى بعد إنضمامه للنادى الأهلى  عقب فسخ  تعاقده مع أفيش البرتغالى، بعدما دفع اللاعب الشرط الجزائى، الذى بلغت قيمته 400 ألف دولار.

ووقع كهربا على عقود انتقاله للأهلى لمدة 4 سنوات ونصف فى صفقة انتقال حر، فى حضور وكيله ووالده وأمير توفيق مدير التعاقدات الحمراء، ليصبح الجناح الدولى أول صفقات الأهلى الشتوية.

وليد أزارو ضحية إستقطاب بادجى فى الهجوم الأحمر

أما المغربى وليد أزارو مهاجم الأهلى الذى تم إعارته للإقفال السعودى يعد ضحية خاصة بعدما وافق الأهلى على انتقاله على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، بعد استقرار الجهاز الفنى للأهلى بقيادة السويسرى رينيه فايلر على رحيله لقيد السنغالى أليو بادجى، الذى تم التعاقد معه من فريق رابيد فيينا النمساوى لمدة 4 سنوات ونصف تبدأ من الشهر الجارى، وتوترت علاقة أزارو بالأهلى بعد خلافه مع رينيه فايلر المدير الفنى للفريق بسبب عدم الاعتماد عليه، فى الوقت الذى يرغب اللاعب فى المشاركة للعودة من جديد لحسابات منتخب بلاده قبل أن يوافق الاهلي على العرض السعودي.

تونس تفك عقدة مارسيلو

كما أن الميركاتو الشتوى شهد فك عقدة حسين السيد لاعب الفريق الشهير بـ"مارسيلو"  بعدما تمت إعارته لنادي الصفاقسي التونسي لمدة ستة أشهر وأنهى أمير توفيق مدير إدارة التعاقدات بالاهلي الصفقة وإجراءات إنتقال اللاعب مع مسئولو الصفاقسي.

وشهدت الفترة الماضية مفاوضات مكثفة بين اللاعب وبين أكثر من نادي محلي قبل أن يتدخل نادي الصفقاسي ويطلب إستعارة اللاعب لمدة ستة أشهر ، بعدا خرج من حسابات الجهاز الفنى للأهلى بقيادة السويسرى رينيه فايلر ليقرر الرحيل عن القلعة الحمراء، ووقع مارسليو على عقود انتقاله للصفاقسى مساء الخميس، فى وجود مندوب من الصفاقسى الذى حضر للقاهرة للتفاوض مع الأهلى واللاعب لتنتهى الصفقة بشكل رسمى.

صالح جمعة الخاسر الرئيسى

فيما يعد صالح جمعة لاعب وسط فريق الكرة بالأهلي  الخاسر الوحيد فى الميركاتو الشتوى ف بعدما بات إستمراره مع القلعة الحمراء  أمرا واقعا بعد الفشل فى تسويقه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية والتى تم إغلاقها منذ قليل  حيث لم تكمن هناك عروض جادة للحصول على خدمات اللاعب  ، خاصة بعدما أعلن  الجهاز الفنى للفريق عن عدم حاجته لتواجد صالح جمعة فى صفوف الفريق الأحمر و خروجه من حساباته الفنية لعدم جاهزيته بصورة مستمرة.

النقاز ينقذ كاسونجو

أنهى مسؤولو الزمالك إجراءات قيد الكونغولى كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق بشكل رسمى، ليصبح بذلك اللاعب الكونغولى جاهزاً للمشاركة مع الأبيض خلال الفترة المقبلة، بعد قيده بالقائمتين المحلية والأفريقية، وبذلك أنهى مسؤولو قلعة ميت عقبة ملف انتقالات الشتاء بالنسبة للوافدين للفريق باستعادة المهاجم الكونغولى، حيث يمتلك الأبيض استبدالا وحيدا فى قائمته واستغله مسؤولو الزمالك فى قيد كاسونجو وذلك على حساب التونسى حمدى النقاز الذى انقطع عن تدريبات الفريق.

ذئاب الجبل ينقذ أيمن حفنى

كما أن نادى المقاولون أنقذ أيمن حفنى  فى فترة الإنتقالات الشتوية بعدما وافق مسئولو مصر المقاصة لإعارته لذئاب الجبل لمدة 6 أشهر خاصة بعد إعلان نيتهم فى إعارة اللعب قبل إتمام الإجراءات نهائيا فى حال عدم فتح الباب نحو زيادة مقاعد الاستبدال للأندية، وذلك بعدما خاض أيمن حفنى برنامجًا خاصًا خلال الفترة الماضية لتجهيزه للعودة للمشاركة فى المباريات فى المرحلة المقبلة بعد غيابه عن المُشاركة مع الفريق منذ ضمه من الزمالك.

الانتقالات تنقذ محمد طلعت من الإيقاف

كما أن محمد طلعت لاعب المقاولون العرب كان معرضا للإيقاف لتوقيعه لناديين فى وقت واحد بعدما جدد تعاقده مع المقاولون ووقع إلى سموحة ، إلا أن فرج عامر رئيس نادى سموحة  نجح فى  التعاقد محمد طلعت مهمدة 3 سنوات فى صفقة كلفت النادى  ما يقرب من 3 مليون جنية خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية لدعم الفريق السكندرى فى بطولة الدورى المصرى  بعدما تم حل الأمر ودى بين المقاولون و سموحة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة