خالد صلاح

تصريحات فايلر وكارتيرون قبل السوبر المصرى بالإمارات خدعة كروية أم واقع؟.. المدرب الفرنسى يؤكد أن الأبيض يعانى الإجهاد بعد إسقاط الترجى.. والسويسرى يتحدث عن نقاط القوة والضعف فى القمة المرتقبة

الأربعاء، 19 فبراير 2020 02:11 م
تصريحات فايلر وكارتيرون قبل السوبر المصرى بالإمارات خدعة كروية أم واقع؟.. المدرب الفرنسى يؤكد أن الأبيض يعانى الإجهاد بعد إسقاط الترجى.. والسويسرى يتحدث عن نقاط القوة والضعف فى القمة المرتقبة الاهلى والزمالك / ارشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل هى "خدعة" كروية يلجأ لها بعض المدربين قبل المباريات المهمة أم هى واقع يعيشه بعض المدربين؟ أسئلة تتبادر إلى الذهن بعدما تابع الملايين من عشاق وجماهير الكرة المصرية المؤتمر الصحفى لكل من السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى والفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للزمالك قبل مواجهة القطبين فى السابعة من مساء غد الخميس، بتوقيت القاهرة فى السوبر المحلى على ملعب محمد بن زايد بأبو ظبى.

المؤتمر الصحفى الخاص بكل مدرب والذى عُقد اليوم كشف العديد من الأمور الخاصة بمباراة السوبر، وتحديداً فى طريقة تفكير وتعامل كل مدرب مع المباراة وثقته فى نفسه والطريقة التى سيتعامل بها مع مباراة الغد المرتقبة.

 

فايلر يتحدث بثقة عن السوبر

رينيه فايلر كان هادئاً فى حديثه عن مباراة الغد وظهر كعادته واثقاً من قدرات لاعبيه وقدرتهم على الفوز وكشف العديد من الأمور الخاصة باللقاء دون مراوغة، فقد أكد أن رمضان صبحى لن يلعب المباراة لعدم تعافيه من الإصابة، وشدد على أنه لن ينظر للماضى، وللفوز الذى حققه الأهلى على الزمالك قبل عدة أشهر عندما التقيا فى السوبر المحلى أيضاً وفاز الأهلى وقتها بثلاثة أهداف لهدفين، رافضاً الكشف عن هوية التشكيل الذى سيخوض به لقاء الغد، لأن هذا أمور خاصة بالجهاز الفني ولكنه شدد على أنه سيدفع بأفضل 11 لاعباً جاهزاً للمباراة على أن يجلس على الدكة أفضل 7 لاعبين ، موضحاً أنه سيستعين باللاعبين القادرين على تنفيذ خططه وأفكاره في مباراة الغد.

وقال المدير الفنى للأهلى: في مثل هذه المباريات اللاعبون هم من يحسمون المباريات، النظرة تكون للاعبين فى المقام الأول ثم يأتى دور المدرب.. وهذا لا يُقلل من دور كارتيرون فأنا أؤكد ذلك على الزمالك وكذلك الأهلى فالنظرة تكون للاعبى الأهلى فى المقام الأول وليس لى كمدير فنى .

 

مدرب الأهلى يتحدث عن منافسيه

وأضاف فايلر أنه وحده فقط من يتحمل المسئولية الكاملة للاختيارات الفنية لناديه، قائلا كل مباراة لها ظروفها ومعطياتها ونبذل كل ما نملك للخروج بأفضل شكل، وتابع فايلر "البعض ينتقد اختياراتى وأقول له هل أنت مدرب؟ أنا مدرب وأنتم صحفيون تقييمون التشكيل بعد انتهاء المباراة لكنى أتخذ القرار الصعب وهو وضع التشكيل قبل المباراة، لذا أنا فقط من يتحمل المسئولية الكاملة بشأن الاختيارات الفنية للأهلى، وأضاف المدير الفنى للأهلى "نملك 24 لاعبا على نفس المستوى، وأقوم بالروتيشن للهروب من ضغط المباريات المستمر".

 

كارتيرون يتحدث عن الاجهاد

فى المقابل ظهر كارتيرون وكأنه يُقدم مُسبقاً مبررات الهزيمة من الأهلى، حيث تحدث عن الأزمات التى يعانى منها فريقه قبل لقاء الغد وأهمها الأجهاد الذى قد ينعكس بشكل سلبى على أداء اللاعبين فى مباراة الغد، وأوضح كارتيرون أن الأهلى هو الأفضل والأجهز للمباراة بعكس الحال مع الزمالك الذى خاض مؤخراً مباراة قوية ومهمة أمام الترجى التونسى والتى فاز فيها الاهلى بثلاثة أهداف لهدف فى السوبر الأفريقى.

وأضاف مباراة الأهلى أصعب من الترجى لأن اللاعبين لم يكن لديهم وقت للتحضير مثل الأهلى، جئنا من سفر عقب مواجهة قوية أمام الترجى ولذلك مواجهة الأهلي أصعب من الفريق التونسي، نحضر لمباراة الأهلي منذ انتهاء مواجهة الترجي وخضع اللاعبين للتدريبات الاستشفائية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة