أكرم القصاص - علا الشافعي

صحة الاسكندرية: مروجى شائعات إصابة طلاب بالكورونا هم أصحاب شائعات الإلتهاب السحائى

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 09:32 م
صحة الاسكندرية: مروجى شائعات إصابة طلاب بالكورونا هم أصحاب شائعات الإلتهاب السحائى فحص مصابي كورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور علاء عثمان، مدير إدارة الصحة بالإسكندرية، على التسجيلات التي نشرت على بعض الجروبات الخاصة بأولياء أمور الطلاب، لإثارة البلبة والفزع بين صفوف المواطنين باستغلال فيروس كورونا المستجد، للتشكيك فى مؤسسات الدولة وحُسن إدارتها للأزمة.
 
وأضاف عثمان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن أصحاب تلك التسجيلات هم أنفسهم من كانوا يرسلوا بعض التسجيلات عن انتشار الالتهاب السحائي، رغم أنه لا يوجد به أي حقيقة لتلك الأحاديث.
 
وشدد وكيل مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية، على أنه لا توجد أى حقيقة لوجود حالة وفاة، وأنه لو حدث أى شيء لاتضح وظهر ذلك، مشيرًا إلى أن المدارس التى ذكرت فى التسجيلات نسب الحضور فيها 89 %، والعملية التعليمية تسير بكشل طبيعي دون أي خلل أو إجازات.

وفي سياق متصل قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك فريق طبى مدرب على أعلى مستوى من الناحية الوقائية فى التعامل مع المصاب بفيروس كورونا، بالإضافة إلى أنه تم الاستعداد من كافة النواحى فى تدريب واختيار العناصر المدربة للتعامل مع الحالات التى يشتبه فى اصابتها بفيروس كورونا، لأن أى شخص حامل للفيروس قد يكون مصرى أو غير مصرى، وتم تدريبهم للتعامل بلغات أخرى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على قناة "الحياة"، مع الإعلامى حسام حداد، أن هناك خطة وقائية في التعامل مع طلاب المدارس، وهناك زيارات صحية في المدارس يتابعون الطلاب خلال اليوم الدراسى، لمتابعة الإرشادات الصحية والتهوية الجيدة، والنظافة العامة، واتباع كافة الإجراءات الوقائية، مؤكداً أنه لا يوجد إصابات بالمدارس ويجب ألا ننساق وراء الشائعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة