خالد صلاح

26 هدفا و12 أسيست ولقب تزين مشوار محمد صلاح فى دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 01:21 م
26 هدفا و12 أسيست ولقب تزين مشوار محمد صلاح فى دورى أبطال أوروبا محمد صلاح
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يملك النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، سجلا تهديفيا متميزا فى المسابقة القارية الأعرق بالعالم دورى أبطال أوروبا، وذلك قبل مشاركته فى مواجهة الريدز الصعبة ضد أتلتيكو مدريد، والمقرر إقامتها فى العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" فى العاصمة الإسبانية "مدريد"، فى افتتاح منافسات دور الستة عشر.

وشارك محمد صلاح فى 56 مباراة فى مسابقة دورى أبطال أوروبا بمختلف الأندية التى لعب فى صفوفها خلال مشواره الاحترافى بالقارة العجوز متضمنة الأدوار التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات بإجمالى 4451 دقيقة.

وتقسم مشاركات محمد صلاح مع الأندية التى لعب بقميصها فى دورى الأبطال كالتالى: 33 مباراة مع ليفربول، 9 مباريات مع روما الإيطالى، مباراتين مع تشيلسي الإنجليزي، و12 مباراة مع بازل السويسرى.

وعلى المستوى التهديفى، نجح محمد صلاح في هز شباك منافسيه بـ26 هدفاً فى مسابقة دورى أبطال أوروبا منها 22 بدءا من مرحلة المجموعات حتى نهاية البطولة.

ويملك النجم المصرى 20 هدفاً مع ليفربول وهدف وحيد مع روما الإيطالى، و5 أهداف مع بازل السويسرى، فيما صنع محمد صلاح 12 تمريرة حاسمة في تاريخ مشاركاته بدورى الأبطال.

GettyImages-1147394021
محمد صلاح يحمل كأس دورى أبطال أوروبا

ونجح محمد صلاح فى تسجيل 4 أهداف خلال مشاركته فى 6 مباريات مع ليفربول فى تشامبيونزليج خلال الموسم الجارى بالإضافة إلى تمريرتين حاسمتين.

ويعد محمد صلاح أكثر اللاعبين العرب تهديفا بدورى أبطال أوروبا على مدار التاريخ، بينما يحتل المركز الثالث على صعيد النجوم الأفارقة خلف الأسطورتين ديديه دروجبا الذى سجل 44 هدفا، والكاميرونى صامويل إيتو الذى يملك في رصيده 30 هدفا.

وساهم النجم المصرى في تتويج ليفربول بلقب دورى أبطال أوروبا فى النسخة الأخيرة من عقب فوزه على توتنهام فى المباراة النهائية التى جمعتهما بالعاصمة الإسبانية "مدريد" مطلع يونيو من العام الماضى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة