خالد صلاح

كاف يفتح باب استضافة نهائى دوري الأبطال والكونفدرالية بـ4 شروط

الإثنين، 17 فبراير 2020 11:44 ص
كاف يفتح باب استضافة نهائى دوري الأبطال والكونفدرالية بـ4 شروط كأس دوري أبطال أفريقيا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقاير صحفية عن فتح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" باب تلقى عروض استضافة نهائيي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية على الترتيب. ووفقاً لما نشره موقع " africansoccer"، فإن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم أرسل خطاباً للدول الأعضاء بتاريخ 11 فبراير الماضى يخطرهم بفتح باب التقدم، وكذلك شروط التقدم، مُضيفاً أن ملف التقديم للراغبين يجب أن يشمل اسم الملعب، وملعب التدريب، وتفاصيل الإقامة، بالإضافة لتقديم خطاب ضمان حكومى، وتنتهي مدة التقديم يوم 20 فبراير الجارى.

ومن المنتظر أن يقام نهائى الكونفدرالية يوم 24 مايو 2020، ونهائي دوري الأبطال يوم 29 مايو.

وكانت تقارير صحفية أشارت مؤخراً إلى أن أحمد أحمد رئيس كاف طلب من بول كاجامي رئيس دولة رواندا استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويقام نهائي دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة للمرة الأولى في النسخة الحالية، وإجتمع أحمد أحمد رئيس كاف بالرئيس الرواندي ليطلب منه بشكل رسمي استضافة النهائي المقرر له نهاية مايو المقبل، في ظل عدم تقدم أي دولة بطلب لاستضافة المباراة.

وتوجه أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، ومستشاره الكاميرون صامويل إيتو، لزيارة ملعب أماهورو بالعاصمة الرواندية كيجالى والذى يتسع لـ30 ألف متفرج، لبحث امكانية إقامة المباراة النهائية هناك.

وكان رئيس الكاف قد دخل فى أزمة بشأن الملعب المستضيف لنهائى دورى أبطال أفريقيا فى الموسم الجارى، بعد تأجيل الكشف عنه بشكل نهائى رسمى عقب انتهاء منافسات الدور ربع النهائى من المسابقة، والتى أسفرت عن المواجهات التالية: الزمالك ضد الترجى التونسى والأهلى ضد صن داونز الجنوب أفريقى والوداد المغربى ضد النجم الساحلى التونسى والرجاء المغربى ضد مازيمبى الكونغولى.

ورفض بعض أعضاء الاتحاد الأفريقى من دولتى تونس وجنوب أفريقيا قرار أحمد أحمد بإقامة نهائى النسخة الحالية من دورى أبطال أفريقيا فى المغرب بعد اقتراب الإعلان إقامة المباراة بملعب "محمد الخامس".

وقالت صحيفة المنتخب المغربية، إن حملة الاحتجاج ضد رئيس الكاف جاءت بحجة أن أحمد أحمد وعد مسبقاً فوزى لقجع، رئيس الاتحاد المغربى لكرة القدم، بإقامة نهائى الأبطال بالمغرب دون التشاور مع أعضاء اللجنة التنفيذية ولجنة المسابقات، وهو ما خلق انقساما جديدا بين مؤيد ومعارض، ليقرر الاتحاد الأفريقى تأجيل الإعلان إلى موعد لاحق.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأعضاء الرافضين، والتى تشارك أنديتهم فى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، يرون أن الإعلان فى الوقت الحالى عن ملعب النهائى يظلم فرقاً بعينها ويعطى الأفضلية للرجاء والوداد.

خطاب رسمي
خطاب رسمي

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة