خالد صلاح

رمضان عبد المعز: ضبط اللسان واجب حتى مع حسن النوايا "فيديو"

الإثنين، 17 فبراير 2020 08:28 م
رمضان عبد المعز: ضبط اللسان واجب حتى مع حسن النوايا "فيديو" رمضان عبد المعز
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الداعية الإسلامي رمضان عبد المعز، إنه يتوجب على المسلم أن يضبط لسانه وكلامه، وأن هناك نظام "قل ولا تقل" مشيرًا إلى أنه مهما كانت النوايا حسنة، فيجب ضبط اللسان، إذ أن للكلمة خطورة وأهمية.

وأضاف ببرنامج «لعلهم يفقهون» المذاع على فضائية "dmc "، أن الكلمة قد تهوى بالمرء إلى جهنم، مستشهدًا بحديث وإن العبد لينطق بالكلمة لا يلقى لها بالًا فتلقي به فى جهنم، مشيرًا إلى أن الأجيال مازالت حتى الآن تتوارث بعض الكلمات الخاطئة ويجب تصحيحها.

وتابع عبد المعز ، أن القرآن يحثنا على قول كلام معين وينهانا عن قول آخر، والآية القرآنية "يا أيها الذين آمنوا لا تقولوا راعنا وقولوا انظرنا".

وفى سياق آخر حذر الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، من الخصام بين الناس لمدة أطول من 3 أيام، لافتا إلى أن الهجر لابد أن يكون جميلا، وأصله ممنوع أن يهجر المسلم أخاه.

وتابع عبد المعز، أن "النبى محمد صلى الله عليه وسلم، قال لا يحل لمؤمن أن يهجر أخاه فوق 3 أيام، وهذا يعنى أن من يفعل غير ذلك يخالف سنة النبى".

وأشارعبد المعز، لا يوجد فى العلم والفقه مثل البخارى ولكن يجب إلا تحصر إعجاز البخارى فى أنه حافظ، مشيرا إلى أن حفظة القران أكثر مما يمكن ولكن المعجزة الحقيقية هى فهم البخارى.

وأضاف الداعية الإسلامى، أن كثير من العلماء فى الدين لم يعلم أحد قيمتهم إلا بعد وفاتهم مثل الشيخ محمد متولى الشعراوى رحمة الله ففى عصره لم يكن أحد يعرف قيمته.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة