أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة البيئة تكشف سبب تعطيلها للاستثمار الأجنبي فى تحويل المخلفات لطاقة

الأحد، 16 فبراير 2020 10:31 م
وزيرة البيئة تكشف سبب تعطيلها للاستثمار الأجنبي فى تحويل المخلفات لطاقة وزيرة البيئة
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، إن منظومة تدوير المخلفات مفتوحة لمشاركة القطاع الخاص، لكن مقترح الشركة محل القضية كان تحول تحويل القمامة لطاقة، وعلى الدولة وضع التعريفة لهذا الأمر بقرار من مجلس الوزراء وباجماع وزارت مختلفة وليست البيئة فقط، لافتة إلى أنها أعلمت الشركة بذلك.

وأوضحت الوزيرة فى مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة بقناة المحور على أنها عرضت علي المستثمر حتى يتم وضع الاستقرار للتعريفة، اذا كان لديه مقترح لأنهم شركة حديثة النشأة فى المجال، وبعدها جلسوا معنا لعرض المخطط لكنهم لم يحملوا أى خطة أو مخطط توضيحي أو حتى بروفايل عن الشركة، ورغم ذلك عرضوا تقنية جديدة لكنها لم يتم تجريبها ولم يتم التأكد مسبقاً من الأرقام التى قدموها لنا.

وأكدت الوزيرة أن الأوراق ليست كل شىء فى تنفيذ عملية تدوير المخلفات لطاقة أو وجود بديل، كما أن المستثمر لم يجري دراسة حتى فى أى محافظة سينفذها، وقمنا نحن كوزارة البيئة بعمل دراسة للجميع، وطلبنا منهم تعبئة نموذج لاختيار الاماكن المناسبة لمشروعاتهم، وبعد شهرين سننظر لها ونحققها.

وأشارات وزيرة البيئة إلى أنها لم تعطل أى استثمار لكى يعلم المستثمر كم سيدفع للدولة وكم سيأخذ منها، لكى يكون كل شىء مكتمل، وأنها على استعداد للتواصل مع الشركة والمستثمر من جديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة