أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. تحذير من مخاطر ألعاب إلكترونية تعرض الطلاب للموت

الأحد، 16 فبراير 2020 09:42 ص
شاهد.. تحذير من مخاطر ألعاب إلكترونية تعرض الطلاب للموت الإعلامية أسماء مصطفى فى برنامج هذا الصباح
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية أسماء مصطفى، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أصدرت كتابًا دوريًا للتحذير من مخاطر الألعاب الإلكترونية على سلامة الطلاب، مشددةً على ضرورة توعية الطلاب من هذه الألعاب الخطيرة التي قد تسبب الموت وخاصةً اللعبة التي ظهرت مؤخرًا ووصفتها بأنها "تريند مدمر".

أضافت أسماء مصطفى خلال برنامجها "هذا الصباح" الذي تقدمه على قناة إكسترا نيوز، صباح اليوم الأحد، أن اللعبة عبارة عن استدراج طالبان لزميل ثالث لهما لإسقاطه بطريقة معينة على الأرض، موضحةً ان هذا التطبيق يشبه تطبيق "تيك توك" وهو خطير لأن معظم المدارس التي حدثت بها اللعبة أصيب فيها الطلاب بكسور أو كوارث صحية.

أوضحت الإعلامية أسماء مصطفى أن وزارة التعليم أدت دورها الأساسي هو التربية التي تسبق التعليم لتوعية أولياء الأمور من مخاطر هذه الألعاب، وهو دور مشترك مع الإعلام الذي يقدم التوعية والتحذير من مخاطر هذه اللعبة، مشيرةً إلى أنه يجب الوعي بخطورة هذه المشكلة كي لا تتكرر في المدارس.

لفتت أسماء مصطفى إلى أنه كان هناك قرارًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي بدراسة الأخلاق في مصر وهو جزء هام من التربية، كما أن البرنامج سيتطرق خلال الفترة المقبلة إلى مشاكل الإنترنت وكيف أصبح سلاحًا ذو حدين، داعية المشاهدين للمشاركة بالرأي في هذه المشكلات وحلولها.

يذكر أن برنامج "هذا الصباح"، انطلق صباح اليوم الأحد، ويتناول البرنامج الذى تقدمه أسماء مصطفى من الأحد إلى الثلاثاء على شاشة إكسترا نيوز فى الثامنة صباحًا، العديد من القضايا التى تهم المواطن المصرى، فى مختلف المجالات والنواحى ويقدم محتوى خدميا اجتماعيا ترفيهيا مع متابعة مستمرة لكل الأخبار التى تمس حياة المواطنين فى سعى لتقديم محتوى جديد وبإيقاع سريع لينال استحسان واهتمام الجمهور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة