أكرم القصاص - علا الشافعي

حسن شاكوش وبيكا وعمر كمال فى البرلمان.. مطالب بالتصدى لأغانى المهرجانات الشعبية.. آمنة نصير: خطر على المجتمع وعلى نقابة الموسيقيين التحرك لمواجهة الإسفاف.. ونائب برلمانى: أغانيهم خادشة للحياء

الأحد، 16 فبراير 2020 02:00 ص
حسن شاكوش وبيكا وعمر كمال فى البرلمان.. مطالب بالتصدى لأغانى المهرجانات الشعبية.. آمنة نصير: خطر  على المجتمع وعلى نقابة الموسيقيين التحرك لمواجهة الإسفاف.. ونائب برلمانى: أغانيهم خادشة للحياء حسن شاكوش وعمر كمال
كتب إيمان على – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع انتشار أغانى المهرجانات فى المجتمع المصرى، وترويجها بين الأطفال والشباب، طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، بمثول المعنيين من النقابات وغيرها من الأجهزة المعنية فى مجلس النواب، ووضع ما أسموه باستراتيجية كاملة لمواجهة هذه الأغانى التى اعتبرها البعض أنها خطر على الشباب والأطفال فى المجتمع المصرى، مطالبين بفن شعبى راق بالثقافة والتقاليد المصرية.

دعوة برلمانية لنقابة المهن الموسيقية للتصدى للمهرجانات

الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، ذكرت أن انتشار المهرجانات والأغانى الشعبية أصبح يؤثر بشكل سلبى وكبير على المجتمع المصرى وشباب وأطفال مصر، لما تحتويه من كلمات غريبة ولم نسمع عنها من قبل، قائلة :"كنا دائما نسمع الأغانى الشعبية منذ فترات ولكن لم تكن بمثل هذا الإسفاف مما يتم ترديده الآن"

وأضافت عضو مجلس النواب، أنها تدعو جميع المسئولين عن مواجهة مثل هذه المهرجانات الشعبية، فى البرلمان لمواجهة هذه المهرجانات لما تسببه من أضرار فى الفن الراقى بمصر، مؤكدا أن كثير من الأطفال أصبح يردد المهرجانات وأصبحت متدوالة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى بين مختلف فئات الشباب، فلابد مواجهة ذلك بفنون شعبية راقية يكن لها معنى".

وتابعت: "أنا عمرى ما سمعت عن شاكوش ولا حمو بيكا ولا الحاجات دى غير الأيام دى، والغريب أرى الكثير يردد ما يقولونه من إسفاف وغيرها"، وكل هذه الأمور تحتاج إلى وقفة مجتمعية، فوجودهم خطر على فكر الشباب وعلى الفن فى مصر، مصر هى من تعرف فقط مطربيها الشعبيين من لهم بصمة، هى من تعرف أم كثلوم وعبد الحليم حافظ وغيرها، لا تعرف مثل هؤلاء، ولا تعرف مثل هذا الفن والغناء الهابط"، متسائلة عن دور نقابة المهن الموسيقية من هؤلاء، وكيف يتم تدوال أغانيهم بهذا الكم الكبير، فلابد على الجميع يتحرك لمواجهة مثل هذا الفن الهابط .

فى هذا الصدد قال الدكتورة، عضو مجلس النواب، أن انتشار هذه الأغانى والمهرجانات الهابطة بين الشباب وترديد أصبح خطر كبير على النشء الجديد لما تعمله من مصطلحات لا تليق بثقافة ولا قيم المصريين، فكل هذه الأمور تحتاج إلى وقفة حقيقية من خلال نقابة المهن الموسيقين وأجهزة المصنفات الفنية.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هناك دور على الثقافة وأهل الفن فى التوعية من هذا الخطر من الأغانى والكلمات الهابطة التى تردد بين أبناء الشعب المصري، لافتة أن ظهورهم بهذا الشكل الكبير أصبح خطر ويحتاج إلى المواجهة والحساب.

مهرجانات لا تتوافق مع القيم المصرية

طالب النائب يحى كدوانى، عضو مجلس النواب، بضرورة التصدى لظاهرة أغانى المهرجانات وما يأتى بها من ألفاظ غير لائقه بانتشارها بالشارع المصرى، مؤكدا أن هناك ملاحظات على تدنى الأداء الفنى لهذه الأغانى .

ولفت عضو مجلس النواب إلى ضرورة تبعية وخضوع هذه الأعمال لجهة فنية تراجع العمل الفنى قبل طرحه بالسوق وما به من ألفاظ قد تكون خادشة للحياء أو لا تليق بالمستوى الحضارى لمصر،قائلا " نحن نعالج حالة انفلات صاحبت ثورات 25 يناير و30 يونيو ..وغير مقبول ظهور هذه الحالات من تردى الغناء فى مصر وأن يستمر ".

وشدد أن أغانى المهرجانات وما تتضمنه لا تتوافق مع الثوابت القيم للشعب المصرى، وهو ما يوقع بالمسئولية على وزارة الثقافة والجهات الفنية بالدولة لتخرج هذه الأعمال بشكل يتسق مع الذوق العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة