أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل إجراءات المدن الجامعية للوقاية من "كورونا".. جامعة القاهرة: قوافل طبية للكشف عن 14 ألف طالب وطالبة مجانا.. و"السادات": تكليف الإدارة الطبية بالجامعة بالمرور اليومى على سكان المدينة

الأحد، 16 فبراير 2020 11:30 ص
تفاصيل إجراءات المدن الجامعية للوقاية من "كورونا".. جامعة القاهرة: قوافل طبية للكشف عن 14 ألف طالب وطالبة مجانا.. و"السادات": تكليف الإدارة الطبية بالجامعة بالمرور اليومى على سكان المدينة مدن جامعية -
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الجامعات المصرية، اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة بصورة منتظمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث إنه بجانب حملات الجامعات للتوعية بأعراض المرض وتقديم إرشادات وتوزيع ملصقات للوقاية منه داخل الحرم الجامعى، اتخذت العديد من الجامعات خطوات استباقية بالتوازى لتأمين طلاب المدن الجامعية خاصة فى ظل تواجد آلاف الطلاب بها مما يجعلها تشهد تكدس طلابى كبير .

وفى هذا الإطار قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة اتخذت كل الإجراءات الكفيلة للمواجهة المحتملة لفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة على أعلى مستوى برئاسته وعضوية نواب الجامعة وعمداء كليات القطاع الطبى، كما تم تشكيل لجنة أخرى للمتابعة .

 

وأضاف الخشت فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه تم تجهيز حملة كبيرة للتوعية بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الجامعة أعلنت جداول كل الكليات وتجهيز كافة المدرجات، وتم إعلان كل نتائج امتحانات برامج الساعات المعتمدة.

 

واستطرد الدكتور محمد الخشت، أن الجامعة اتخذت إجراءات عاجلة فى المدن الجامعية، خاصة فى ظل وجود 14 ألف طالب وطالبة بها، حيث تم تجهيز تغذية على أعلى مستوى، وكذلك متابعة مسألة النظافة نظرا لأهميتها من خلال شركات متخصصة فى النظافة، خاصة أن طلاب الجامعة أملنا وأمل مصر، لافتا إلى أن الجامعة بصدد تنظيم حملة طبية على الطلبة بالمدن الجامعية للاطمئنان على الصحة العامة للطلاب من خلال كليات ومستشفيات الجامعة مع توفير العلاج المجانى للطلاب حال وجود أى مشاكل صحية، وإجراء فحوصات طبية كاملة على الطلاب بالمدن الجامعية.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أنه تم تعليق إرشادات ولافتات بالتوعية من كورونا بمختلف الكليات، بالإضافة إلى توزيع ملصقات حول طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا .

 

 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة مدينة السادات، إنه حتى الآن لم يتم رصد أى حالات مصابة بفيروس كورونا فى مصر، وحتى الآن مصر خالية ولم يظهر بها حالات مصابة وهذا لا يمنع بوجود إجراءات احترازية سواء على مستوى مؤسسات الدولة المختلفة والجامعات.

وأضاف الدكتور أحمد بيومى فى تصريح ل " اليوم السابع "أن جامعة مدينة السادات لديها جانب مهم متمثل فى التوعية واعتبره جانب رئيسى لانه مهما تم اتخاذ إجراءات بدون وعى لن يتحقق الهدف، متابعا لدينا محاضرات وطلبة وتتم فى أماكن مغلقة لابد أن الجميع يكون على وعى بهذا الفيروس سواء طلبة أو أعضاء هيئة تدريس أو موظفين .

 

 

وفيما يخص خطة الجامعة للوقاية من المرض بالمدن الجامعية كشف الدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة مدينة السادات أن سيتم تكليف الإدارة الطبية بالجامعة بالتواجد يوميا والمرور على المدن الجامعية لتوقيع الكشف على الطلاب قاطنى المدينة للاطمئنان على الصحة العامة لهم.

 

 

وفى سياق متصل قال الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، أن الجامعة منذ انطلاق الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019 / 2020 ووضعت خطة عاجلة للتوعية بمخاطر فيروس كورونا المنتشر فى الصين على كافة المستويات سواء فيما يتعلق بمبعوثى الجامعة بالصين أو طلاب الجامعة بالكليات المختلفة والمدن الجامعية .

وأضاف الدكتور يوسف غرباوى فى تصريح خاص ل" اليوم السابع " انه منذ انطلاق الفصل الدراسى الثانى وتم تنظيم سلسلة من الندوات للطلاب فى المدن الجامعية والكليات تهدف إلى التوعية بمخاطر فيروس كورونا والارشادات الطبية الخاصة به وكيفية الوقاية منه بهدف الحفاظ على الصحة العامة للطلاب .

 

وأكد رئيس جامعة جنوب الوادى، أن الأمور تسير بشكل طبيعى خاصة وأن مصر خالية تماما من الفيروس وكل ما يتم اتخاذه عبارة عن إجراءات وتدابير احترازية للوقاية من المرض مشيدا بجهود الدولة فى التعامل مع هذا الملف .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة