أرملة عبد الرحمن الأبنودى: أتمنى تخليد مسيرته بالمناهج الدراسية.. فيديو وصور

الأحد، 16 فبراير 2020 03:10 ص
أرملة عبد الرحمن الأبنودى: أتمنى تخليد مسيرته بالمناهج الدراسية.. فيديو وصور الإعلامية نهال كمال والزميل السيد فلاح
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية نهال كمال، أرملة الشاعر الراحل الكبير عبد الرحمن الأبنودى، إن الشاعر الراحل، ارتبط كثيرًا بالإسماعيلية وعاش بها آخر 8 سنوات من حياته، مشيرة إلى أن آخر وصية لـ"الخال"، قال "متنسونيش"، كما أوصى أن يدفن فى "عروس القنال".


وأضافت الإعلامية نهال كمال، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ما فعلته هيئة قناة السويس، بتخليد اسم الشاعر الكبير بتطوير وتجديد الميدان الذى يحمل اسمه فى احتفالية شعبية، هى مبادرة طيبة من الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس.

وطالبت أرملة الشاعر الراحل الكبير عبد الرحمن الأبنودى، بوضع سيرته الذاتية فى مناهج التعليم، لأنه قدوة ورمز من رموز مصر، ولازم الشباب يعرفوا القيم الوطنية والانتماء، من خلال أغانى وأشعار والسيرة الذاتية للأبنودى، بالإضافة إلى حكايات الأطفال التى كتبها بالغة العربية الفصحى، تدخل فى مناهج التعليم، مشيرة إلى أنها تطمع فى تكريم للخال أكثر، لأنه يستحق ذلك.

وشهدت محافظة الإسماعيلية، افتتاح ميدان الشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودى، بمنطقة نمرة 6 بعد انتهاء أعمال تجديده وتطويره التى قامت بها إدارة الأشغال بالهيئة، تحت رعاية الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس.

شهد الافتتاح نائبًا عن الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، ويحيى المحجوب، مدير إدارة رئاسة الهيئة، واللواء جمال مسعود، السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية نائباً عن اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، وبحضور الإعلامية نهال كمال، زوجة الشاعر الراحل وأسرته، وكوكبة من الإعلاميين والصحفيين، ولفيف من القيادات التنفيذية بالهيئة وعلى رأسهم المهندس محمد عبد العظيم، مدير إدارة الأشغال والمهندس محمد فريد، مدير الإدارة الهندسية بهيئة قناة السويس، كما حضر من الإعلاميين، محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، ووائل السمرى، رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع، وزينب عبد الرازق، رئيس تحرير ديوان الأهرام، وماهر حسن، مدير تحرير المصرى اليوم.

وأعربت نهال كمال، عن امتنانها للمحبة والتقدير التى وجدتها من أهالى محافظة الإسماعيلية، متمنية أن يكون إحياء ذكرى "الخال" تقليد سنوى متبع، وأن يمتد الاحتفاء بالأبنودى إلى تخليد مسيرته بإدراجها ضمن المناهج الدراسية، وأن يردد الشباب كلماته وأشعاره فى المناسبات المختلفة.

وأشارت كمال، إلى أن قناة السويس ومدن القناة كان لهم نصيب وافر من قصائد الأبنودى وأشعاره، فخلد كفاح أهل القناة، وجسد حرب الاستنزاف، بالإضافة إلى قصائده عن قناة السويس.

وفى السياق ذاته، أبدت ابنة الراحل الأبنودى "آية" سعادتها بوجودها فى هيئة قناة السويس، ذلك الصرح الذى يجسد وطنية شعب مصر، وقامت بإلقاء مجموعة من قصائد الشاعر الراحل.

ويقع ميدان الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى فى منطقة نمرة 6 بجوار مسجد الزهراء وهو على شكل دائرة قطرها 60 متر، ويمتاز بتصميمه الفريد كمركب شراعى يحمل العديد من الأشرعة.

وشملت أعمال التجديد والتطوير الأرصفة والحوائط والأرضيات والألواح الرخامية، بالإضافة إلى أعمال الإضاءة الكهربائية للميدان والشوارع المحيطة، والأعمال الميكانيكية اللازمة لتشغيل النافورة.

 الإعلامية نهال كمال والزميل السيد فلاح (1)
الإعلامية نهال كمال والزميل السيد فلاح 

الإعلامية نهال كمال والزميل السيد فلاح (2)
الإعلامية نهال كمال والزميل السيد فلاح 
 
ميدان الأبنودى
ميدان الأبنودى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة