خالد صلاح

كاريكاتير صحيفة أردنية.. الاستهلاك الخاطيء سبب ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء

الأحد، 16 فبراير 2020 12:00 ص
كاريكاتير صحيفة أردنية.. الاستهلاك الخاطيء سبب ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء كاريكاتير صحيفة الغد الاردنية
كتب _ وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الإلكترونى لصحيفة "الغد" الأردنية، كاريكاتير ساخر حول ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء .

ودشن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعى حملة تحت عنوان #مش_دافع ، دعوا من خلالها مقاطعة دفع فواتير الكهرباء ، وذلك احتجاجا على الارتفاع غير المبرر على فواتير شهر كانون الثانى الفائت .

 

وقال الناشطون ان تبريرات شركة الكهرباء الاردنية لارتفاع قيمة الفواتير لم تقنعهم ، مؤكدين على ضرورة الرجوع عن هذه الفواتير وتطبيق مبدأ الشفافية والعدل عند مراجعة الفواتير .

كاريكاتير صحيفة الغد الاردنية
كاريكاتير صحيفة الغد الاردنية

 

 وكان الناطق باسم شركة الكهرباء الأردنية، زياد الحمصي، قال إن ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء المنزلية يعود إلى انخفاض درجات الحرارة، الأمر الذى زاد الاعتماد على سخانات المياه التى ترفع قيمة الفاتورة "بشكل كبير".

 

وأضاف "فى فصل الشتاء تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر المئوية. الناس تلجأ إلى استخدام السخانات الكهربائية وأجهزة التكييف والصوبات الكهربائية ... هذا يزيد الاستهلاك ما يزيد قيمة الفاتورة" الكهربائية.

 

وارتفعت قيمة فاتورة كهرباء 100 ألف مشترك خلال شهر كانون أول 2019، بحسب ما قال فى وقت سابق، مدير عام شركة الكهرباء الأردنية حسن عبد الله.

 

وقال الحمصى إن الشركة تلقت بشكل "مكثف ويومي" العديد من الاستفسارات بشأن ارتفاع فاتورة الكهرباء، مضيفا: "سخان الماء لوحده قادر على رفع قيمة فاتورة الكهرباء بشكل كبير".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة