خالد صلاح

"الوزراء": نظام الإضاءة المقرر تنفيذه بميدان التحرير غير مسبوق فى مصر

الأحد، 16 فبراير 2020 09:17 م
"الوزراء": نظام الإضاءة المقرر تنفيذه بميدان التحرير غير مسبوق فى مصر المستشار نادر سعد متحدث الوزراء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن انطباعات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على أعمال إنشاءات ميدان التحرير كانت إيجابية، حيث أشاد بالجهد المبذول، مضيفًا: "أنجزنا 90% من المطلوب فى أعمال التطوير بالميدان، جرى وضع المسلة فى المكان المطلوب، وجارٍ وضع القواعد الأسمنتية التى سيتم نصب 4 كباش عليها، وستكون حول المسلة".

 

وأضاف المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل،: "المنظر سيكون رائعًا جدًا، لم يكن يستقيم أن يكون خاليًا من المسلات المصرية، بينما تحتوى عاصمة أوروبية على 11 مسلة، حيث جرى نهبها على مدار عدة عقود وقرون".

 

وحول نظام الإضاءة المزمع تطبيقه في ميدان التحرير، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء: "عملنا نظام إضاءة لم يره المصريون من قبل فى الميدان، وربما غير مسبوق فى أى ميدان بمصر، شركة عالمية وضعت تصميمات لنظم الإضاءة للمبانى المحيطة فى الميدان، وخلال أسابيع قليلة سيجرى العمل بها".

 

وفى سياق آخر، قال  سعد إن الهدف الأساسي من إنشاء المنطقة الصناعية في بنها وغيرها، هو التصنيع، لأنه سيمكن مصر من الحفاظ على معدلات النمو  التي تحققها، موضحًا أن التصنيع سيمكن البلاد أيضًا من إيجاد فرص عمل التي تحتاجها كل عام، وينضم لسوق العمل بشكل سنوي نحو 900 ألف شاب، مشيرًا إلى أنه على مدار السنوات السابقة وتحديدًا منذ عام 2014، كانت المشروعات القومية الكبرى بالإضافة إلى قطاع التشييد والبناء كان القاطرة الأساسية التي من خلالها نجحت مصر في توفير 5 ملايين فرصة عمل.

 

وتابع أن الصناعة هو القطاع الذي سيمتص العمالة بعد إنجاز المشروعات القومية الكبرى والمدن الجديدة، المنطقة الصناعية في بنها توفر 3500 فرصة عمل مباشرة بخلاف فرص العمل غير المباشرة، وجميعها فرص عمل دائمة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة