خالد صلاح

أمانى الخياط تكشف تعليمات "ياسين أقطاى" الجديد للإخوان للتحريض ضد مصر

الأحد، 16 فبراير 2020 09:41 م
أمانى الخياط تكشف تعليمات "ياسين أقطاى" الجديد للإخوان للتحريض ضد مصر امانى الخياط
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الإعلامية أمانى الخياط، مقدمة برنامج كبسولة على قناة إكسترا نيوز، أن جماعة الإخوان تسعى إلى توظيف كل التيارات فى مصر سواء الاشتراكيين الثوريين أو الليبراليين، بجانب بعض فصائل اليسار واليسار الوسطى، مشيرة إلى أن كل ما هو محتاج من التيارات وليس لها أرضية فى الشارع تقوم جماعة الإخوان باستقطابه من أجل تعزيز وجوده والزعم بأن لديه قطاع مدنى عريض.

وأضافت الإعلامية أمانى الخياط، أن جماعة الإخوان بدأت الآن تركز على تمجيد ثورة 1919 وتحاول أن تصور نفسها على أنها تستكمل ثورة 1919، مشيرا إلى أن الإرهابى محمود فتحى تلقى تعليمات من ياسين أقطاى مستشار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بالتركيز على شعارات ثورة 1919 وتصوير الأمر على أن الإخوان تسعى لإحيائها.

 

وأوضحت مقدمة برنامج كبسولة على قناة إكسترا نيوز، أن محمود فتحى استقطع شعارات ثورة 1919 التي كانت تقول يحيا الهلال مع الصليب، لتستقطعها الإخوان وتجعلها ترمز للهلال فقط، فى محاولة من الجماعة لإقصاء فصيل هام وهم الأقباط، موضحة أن جماعة الإخوان رفعت شعار ثورة 1919 وهو الهلال فقط بينما لم تضع الصليب وهو ما يؤكد على عنصرية الجماعة.

 

ولفتت الخياط، إلى أن هذه الخطة الجديدة جاءت بأوامر من النظام التركى التي نقلها ياسين أقطاى إلى التنظيم لبدء تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وفى وقت سابق بث برنامج الكبسولة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، تسريب صوتي جديد للإرهابي محمود فتحي يكشف طرق استغلال روابط الأولتراس في إثارة الفوضى، حيث يقول محمود فتحى خلال التسريب الصوتى:" قلنا إن الشئ الأول هي لجنة للمعلمين ، ثم اللجنة الثانية هي لجنة لشباب الأولتراس والتواصل معهم في ظل الذكرى استشهاد الشباب وفى ظل المشاكل التى بين النوادى ودخول تركى آل شيخ والسعودية على الخط" .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة