أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر روسى: تركيا تسلم أسلحة إلى "جبهة النصرة" فى إدلب السورية

السبت، 15 فبراير 2020 03:20 م
مصدر روسى: تركيا تسلم أسلحة إلى "جبهة النصرة" فى إدلب السورية مليشيات جبهة النصرة
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد مصدر دبلوماسى عسكرى روسى بأن تركيا تحشد بنشاط جنودا وأسلحة ومعدات عسكرية فى إدلب شمالى سوريا، وتسلم جزءا ملموسا من الأسلحة لمسلحى "جبهة النصرة".

ونقلت وكالات روسية عن المصدر قوله اليوم السبت أن تركيا أدخلت إلى إدلب أكثر من 70 دبابة ونحو 200 مدرعة و80 مدفعا، مشيرا إلى أن جزءا كبيرا من المعدات يجرى تسليمه لمسلحى تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابى.

وأشار إلى أن المسلحين حصلوا من تركيا على مضادات طيران محمولة أمريكية الصنع، وتزامن ذلك مع إسقاط مروحيتين للجيش السورى فى المنطقة هذا الأسبوع، وأضاف المصدر أنه من دواعى القلق الخاص تزويد أنقرة المسلحين فى منطقة إدلب لخفض التصعيد بالزى العسكرى التركى.

وأكد المصدر أن مسلحين تابعين لـ"هيئة تحرير الشام" وجماعات أخرى يشاركون فى القتال ضد القوات السورية تحت قناع عناصر الجيش التركى، وأضاف أن القوات السورية دمرت خلال أسبوع أكثر من 20 دبابة وناقلة جنود سلمتها تركيا للمسلحين فى إدلب.

يذكر أن تقريرا بثته قناة مباشر قطر، أن المصور الصحفى الأمريكى "ماثيو شراير" قام بتوثيق دعم النظام القطرى للمليشيات الإرهابية فى سوريا وعلى رأسها جبهة النصرةِ من خلال تصريحات جاءت بعدما احتجزته العناصر الموالية لها ‎ ‎فى سوريا كرهينة ‏لعدة أشهر فى عام 2013، قبل أن يتمكن من الهرب.

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن المصور الأمريكى الذى سعى من خلال عمله فى سوريا إلى جلب ‏من يقومون بتمويل وتحريك التنظيمات الإرهابية من خلف ‏الستار أمام ‏العدالة اكتشف أن النظام القطرى هو من يقوم بتمويلِ تلك الجماعات عن طريق بنك قطر الإسلامى فى سوريا، مؤكدًا أنه يسهل عمليات الإرهابيين والمتطرفين، والذى يضم مجلس إدارته أحد أفراد أسرة آل ثانى ومن بينهم رئيس مجلس إدارة البنك القطرى الإسلامي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة