فوكسكون تنفى استئناف العمل بمصانعها فى الصين

السبت، 15 فبراير 2020 02:00 ص
فوكسكون تنفى استئناف العمل بمصانعها فى الصين فوكسكون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت شركة فوكسكون لصناعة الأجهزة، التقارير الإعلامية التي أشارت إلى أنها كانت تدرس إعادة فتح جزء كبير من قوة انتاجها الصينية هذا الشهر حتى مع استمرار الصين في التصدى لتفشي فيروس كورونا القاتل، وردًا على هذه التقارير، قدمت شركة فوكسكون هذه المزاعم في بيان إلى بورصة تايبيه، وفق ما ذكره موقع أبل إنسيدر الأمريكى.

وأضاف التقرير أن الشركة المصنعة للمكونات الداخلية لم تصحح المنشور ولم تقدم معلومات إضافية عن الوضع الحالي لقدراتها الإنتاجية، حيث ذكرت وسائل الإعلام في الأسبوع الأول من هذا الشهر أن شركة فوكسكون ستبقي مصانعها مغلقة لمدة أسبوع آخر على الأقل في أعقاب تفشي فيروس كورونا القاتل في البلاد.

ويأتي ذلك في وقت أغلقت فيه شركات الهواتف الذكية العملاقة مثل Apple وSamsung مكاتبها ومتاجرها في البلاد بعد انتشار فيروس كورونا في الصين، وفي الوقت نفسه نجحت شركة Foxconn Industrial Internet (Fii) في إنتاجها التجريبي للأقنعة وتقدم حاليًا طلبًا للحصول على شهادة المنتج وسط تفشي فيروس كورونا.

فيما ذكرت وكالة انباء شينخوا الصينية ان (Fii) أعلنت الاسبوع الماضي أن الأقنعة ستستخدم لأول مرة لحماية نحو مليون من موظفي فوكسكون من العدوى قبل أن يتم توفيرها للآخرين خارج الشركة، وقد قامت الشركة ببناء خطوط إنتاج لتصنيع الأقنعة في مصنع Hualong بمدينة Shenzhen، وتتوقع أن تصل طاقتها اليومية إلى 2 مليون بحلول نهاية فبراير.

ومن الجدير بالملاحظة أن مبيعات الهواتف الذكية في الصين قد تنخفض بنسبة 20 في المائة في الربع الأول (الربع الأول) من عام 2020، وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة كونتريبت للأبحاث في حين أن شركات مثل Huawei وOPPO وVivo قد تعاني أكثر من غيرها بسبب هذا التراجع، فقد يكون التأثير محدودًا على شركات صناعة الهواتف الذكية مثل Xiaomi وOnePlus وRealme “لأنها تركز على الإنترنت وتركز على الخارج".

وقد أثر فيروس كورونا الجديد (COVID-19)، الذي نشأ في منطقة ووهان الصينية في ديسمبر 2019، على الأنشطة الاجتماعية والإنتاجية في البلاد، قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية إنها تلقت تقارير عن 5،090 حالة مؤكدة جديدة و121 وفاة يوم الخميس من 31 منطقة على مستوى المقاطعة وفيلق الإنتاج والبناء في شينجيانغ، حسبما ذكرت وكالة أنباء شينخوا مؤخرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة