خالد صلاح

"لا سحر ولا دجل".. شاهد هندية تؤدى أصعب حركات اليوجا ببراعة

السبت، 15 فبراير 2020 05:00 ص
"لا سحر ولا دجل".. شاهد هندية تؤدى أصعب حركات اليوجا ببراعة الفتاة الهندية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو أظهرت  فية ريا بالاديا ، الحائزة الرقم القياسي العالمي وعمرها 11 عامًا ، مرونتها المذهلة أثناء أدائها لواحدة من أصعب حركات اليوجا.

دخلت ريا الكتاب الذهبي للأرقام القياسية العالمية في يناير لقيامها بحركة "Niralamba Poorna Chakrasana" لليوغا 21 مرة في دقيقة، محطمة بذلك رقمًا قياسيًا سابقًا بلغ 15 مرة في دقيقة.

تُظهر اللقطات ريا وهي تؤدي "Niralamba Poorna Chakrasana" ، التي تُعتبر واحدة من أصعب حركات اليوغا، مرارًا وتكرارًا من وضع الوقوف.
تقول ريا إن حلمها هو الذهاب إلى الألعاب الأولمبية والفوز بميدالية في الجمباز لبلدها.

من جانب اخر أعلن علماء من الولايات المتحدة، أن رياضة اليوغا مفيدة ليس فقط للجسم، بل و"تهز" بصورة جدية دماغ الإنسان.

وقد توصل العلماء إلى هذه النتيجة مقارنة بحالة الأشخاص الذين لم يمارسوا اليوغا في حياتهم إطلاقا قبل وبعد دورة تدريبية استغرقت بضعة أشهر.  كما خضع لهذه الدراسة أشخاص يمارسون اليوغا بانتظام منذ سنوات، وقارنوا حالتهم مع الناس العاديين. وقد درس العلماء دماغ جميع المشتركين في هذه الدراسة بواسطة الطرق التكنولوجية الفائقة للتصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي الكمبيوتري.

واتضح للعلماء، أن أجزاء عديدة في دماغ الذين يمارسون اليوغا بانتظام متطورة أكثر مما لدى الآخرين. ومن بين هذه الأجزاء أولا، الحصين وهي المنطقة المسؤولة عن الذاكرة، وثانيا، جزء القشرة الدماغية التي تساهم في اتخاذ القرارات وإدارة المهام المتعددة وتقييم وانتقاء الخيارات. وثالثا، جسم اللوزة، المسؤول عن العواطف، وأخيرا الشبكة العصبية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة