خالد صلاح

باحث إسلامى: السويد أصبحت القلب النابض للإخوان فى أوروبا بعد بريطانيا

السبت، 15 فبراير 2020 10:49 م
باحث إسلامى: السويد أصبحت القلب النابض للإخوان فى أوروبا بعد بريطانيا ماهر فرغلى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ماهر فرغلي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن عناصر الإخوان تقوم بالاتفاق مع التيارات المتشددة من أجل تنفيذ حلمهم الأكبر وهو استعادة الخلافة.
 
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي تشهد تحولات كبيرة في السياسة الداخلية وتعيد خريطة التحالفات الدولية وقد تتجه لحظر عناصر الإخوان الإرهابية.
 
 
وكشف ماهر فرغلى، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، أن عناصر الإخوان تتغلل في البرلمانات الأوروبية خاصة من الجيل الثالث للجماعة الذين ولدوا في القارة العجوز وتغلغلوا في اليمين الأوروبي واليسار في السويد.
 
 
وأشار فرغلى، إلى أنه فور إعلان الإخوان جماعة إرهابية فى لندن ستحدث هزة فى المركز الإعلامى للجماعة فى لندن وهو مركز مهم كما سيحدث اهتزاز مالي للإخوان، كاشفا أن السويد الآن تعد القلب النابض للإخوان في أوروبا بعد بريطانيا.
 
 
وقال الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن رجب طيب أردوغان أسس منظمة «صادات» لصناعة التطرف والكراهية ممولة من قطر، مضيفا أن منظمة «صادات» مهمتها استقطاب الإرهابيين وأشخاص أتراك من أجل تدريبهم لإرسالهم إلى ليبيا وسوريا.
 
 
وأشار الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إلى أن تمويل منظمة «صادات» من جانب أردوغان وقطر، وتقوم بتمويل المرتزقة.
 
وأوضح ماهر فرغلى، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية أن قطر اتفقت مع جماعة الإخوان على سيناريو مفاده أن يقوم جاسم بن سلطان أحد مفكري جماعة الإخوان في العالم، وقام بتنفيذ ما يشبه مراجعات للإخوان فى قطر من أجل الإعلان عن عدم وجود عناصر الإخوان داخل قطر على أن تدعم قطر تيار الإخوان في العالم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة