ممثل الصحة العالمية بمصر: لا يوجد قلق بشأن اكتشاف حالة حاملة لكورونا

الجمعة، 14 فبراير 2020 11:47 م
ممثل الصحة العالمية بمصر: لا يوجد قلق بشأن اكتشاف حالة حاملة لكورونا مداخلة الدكتور أمجد الخولى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أمجد الخولى، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامج "مساءdmc "، إننا أوضحنا أكثر من مرة أن مصر لديها خبرات كبيرة فى التعامل مع مثل هذه الحالات الصحية.

 

وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية، أنه فور اكتشاف الحالة الحاملة لفيروس كورونا تم الإبلاغ عنها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات لمكافحة انتشار الحالة، وتم عزل المخالطين ومتابعتهم وكل الإجراءات التى كان من المفترض أن تقوم بها تمت بالفعل، والحقيقة أن قدرة مصر لا تقل عن أي دولة عالمية، وخاصة في هذا المجال، مشيرا إلى أن مصر تعرضت لحالات مشابهة كأنفلونزا الطيور ونجحت في السيطرة عليها.

 

وأوضح الدكتور أمجد الخولى، أن الفارق بين حامل الفيروس والمصاب، أن حامل الفيروس من الممكن أن يعدى ولكن في حالات خاصة، والفيروس قد يكون كاملا ولا تظهر أي أعراض، ومن الممكن أن يشفى المريض، وهناك حالات تسبب أعراض خطيرة جدا، وهذا يحسب لوزارة الصحة اكتشافها حامل الفيروس دون ظهور أعراض عليه، ويكون المصاب قادر على نقل العدوى بعد ظهور الأعراض عليه، وكل الإجراءات متخذه على السيناريو الأسوأ.

 

وأكد أن كل الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة تتم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وفقا لمعاييرها، ولا يوجد قلق واكتشاف الحالة من المفروض أن يطمئن المواطنين أكثر لتأكيده على قدرة وزارة الصحة على اكتشاف المرض والتعامل معه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة