فيديو.. الزمالك يكتفى بهدف أوباما "الأسرع" للتقدم على الترجي فى الشوط الأول من السوبر الأفريقى.. انكماش الفريق التونسى والهجوم على استحياء.. لاعبو الأبيض يهدرون أكثر من فرصة.. وأبو جبل ينتزع قلوب الزملكاوية

الجمعة، 14 فبراير 2020 06:56 م
فيديو.. الزمالك يكتفى بهدف أوباما "الأسرع" للتقدم على الترجي فى الشوط الأول من السوبر الأفريقى.. انكماش الفريق التونسى والهجوم على استحياء.. لاعبو الأبيض يهدرون أكثر من فرصة.. وأبو جبل ينتزع قلوب الزملكاوية الزمالك والترجي التونسى
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
45 دقيقة أولى جمعت الزمالك والترجي الرياضى التونسى، على ملعب الغرافة القطرى، حيث يشارك الأبيض فى المباراة بصفته حاملاً للقب الكونفدرالية فى النسخة الماضية، فيما توج الفريق التونسى بلقب دورى أبطال إفريقيا فى العام الماضى، وأنتهى الشوط الأول بتقدم الفارس الأبيض بهدف دون رد أحرزه يوسف أوباما بعد مرور دقيقتين فقط من صافرة البداية.
 
 

تشكيل الفريقين

 
دخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:"محمد أبو جبل فى حراسة المرمى، حازم إمام ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الشافى فى خط الدفاع، طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما أحمد زيزو وأوباما وأشرف بن شرقى فى خط الوسط، مصطفى محمد فى خط الهجوم".
 
بينما دخل الترجى التونسى، المباراة، بتشكيل يضم كلا من:"معز بن شريفية فى حراسة المرمى، سامح الدربالي وخليل شمام ومحمد علي اليعقوبي وإلياس شتي فى خط الدفاع،  فوسيني كوليبالي وعبدالروؤف بن غيث وكوامي بونسو فى خط الوسط، بلال بن ساحة وحمدو الهوني وإبراهيما واتارا فى خط الهجوم".
 

ضغط زملكاوى وهدف مبكر وهجمة تونسية وحيدة فى أول ربع ساعة 

شهدت الربع ساعة الأولى ضغط هجومى من الزمالك على عناصر الترجى لينجح الأبيض فى ترجمة تنظيم خطوطه سريعاً بهدف أول عن طريق عرضية من محمد عبد الشافى فى الدقيقة 2 حولها يوسف أوباما برأسية رائعة داخل شباك الترجى، ليحرز الهدف الأسرع فى مباريات السوبر الأفريقى، ليواصل الأبيض استحواذه على مجريات الأمور فى أول عشر دقائق قبل أن ينجح الترجى عن طريق تحركات لاعبه حمدو الهونى من تشكيل أول خطورة على مرمى الزمالك فى الدقيقة 14 بمجموعة من التمريرات وصلت من الهونى إلى كوامى بونسو الذى جاءت تسديدته غير متقنة.

 

 

صاروخية من مصطفى محمد تهدد مرمى معز بن شرفية 

قام مصطفي محمد مهاجم الزمالك بتسديد كرة صاروخية في الدقيقة 16 من عمر المباراة، مصطفي محمد تسلم الكرة بمهارة وسدد كرة تمر قوية فوق مرمي معز بن شريفية لتستمر النتيجة تقدم الزمالك 1/0 علي الترجي التونسي.
 
 
 

الترجى يسعى لإدراك التعادل مع الدقيقة 20 

 
وفى الدقيقة 20 كثف لاعبو الترجي المحاولات على مرمى الأبيض من أجل ادراك التعادل، وسدد كوامى بونسو كرة قوية ارتطمت بدفاع الزمالك وتحولت إلى ركنية ونفذ الركنية، بلال بن ساحة، قابلها واتارا برأسية مرت إلى جانب مرمى الزمالك ليستمر تقدم الفارس الأبيض فى اللقاء وفى الدقيقة 26 سدد مصطفى محمد كرة جديدة مرت إلى خارج مرمى الترجى.
 
 
 

أبو جبل يخطف قلوب الزملكاوية بعد كرة ثابتة من الترجى 

 
تسدد إبراهيما واتارا لاعب الترجى التونسى كرة صروخية من ضربة ثابتة علي مرمى محمد أبو جبل حارس الزمالك، الذى خطف قلوب الجماهير بعدما امسك بالكرة ثم سقطت من يده وكاد لاعب الترجي أن يستغلها فى إحراز هدف التعادل.
 
 
 

فرصة هدف مهدرة للزمالك

 
وفى الدقيقة 38 أهدر زيزو فرصة محققة للزمالك ثم سدد مصطفى محمد فى الدقيقة 42 كرة قوية تصدى لها بن شريفية لترتد إلى بن شرقى الخالى من الرقابة داخل منطقة الجزاء ليهدر فرصة هدف آخر للزمالك لينتهى هذا الشوط بتقدم الزمالك بهدف وأهدر الفريق عدة فرص محققة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة