خالد صلاح

مافيا المدربين الأجانب.. الخواجات يتقاضون رواتب خيالية فى مصر ويرضون بـ"الفتات" فى أفريقيا.. ميتشو من 100 ألف يورو بالزمالك لـ25 ألفا بزامبيا.. ديسابر25 ألفا فى أوغندا لـ80 ببيراميدز.. وأجيرى الأعلى أجرا فى2019

الجمعة، 14 فبراير 2020 01:14 م
مافيا المدربين الأجانب.. الخواجات يتقاضون رواتب خيالية فى مصر ويرضون بـ"الفتات" فى أفريقيا.. ميتشو من 100 ألف يورو بالزمالك لـ25 ألفا بزامبيا.. ديسابر25 ألفا فى أوغندا لـ80 ببيراميدز.. وأجيرى الأعلى أجرا فى2019 ميتشو وديسابر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظاهرة غريبة تفشت وانتشرت فى الكرة المصرية خلال الفترة الأخيرة، تتمثل فى رواتب المدربين الأجانب الذى يتعاقدون مع الأندية والمنتخبات فى مصر مقابل مبالغ خيالية، بينما يحصلون على "الفتات" فى باقى دول أفريقيا، سواء قبل التعاقد معهم بمصر أو بعد الرحيل، وهى ظاهرة تستحق الوقوف عندها، لاسيما أن هذه الرواتب تكون معروفة ومعلنة وليست سراً، ويسهل على مسئولى الأندية المصرية التعرف عليها بدلاً من الوقوع فى هذا الفخ.

ميتشو وزامبيا

تعاقد نادى الزمالك، مطلع الموسم الجارى، مع المدرب الصربى ميتشو لقيادة الفريق، وهو مدرب غير معروف على الساحة الأفريقية وليس مصنفاً ضمن المدربين الكبار، وحصل ميتشو من الزمالك على راتب شهرى قدره 100 ألف يورو طوال الفترة التى قضاها قبل أن يرحل بسبب سوء النتائج.

المفاجأة أن ميتشو رحل إلى منتخب زامبيا عقب إقالته من الزمالك، وأعلن الاتحاد الزامبى لكرة القدم المبالغ التى سيحصل عليها الجهاز الفنى الجديد للمنتخب بقيادة "ميتشو"، وأكد الاتحاد الزامبى أن الطاقم الفنى (ميتشو ومساعده)، سيحصل على راتب شهرى 25 ألف دولار أمريكى، وأوضح الاتحاد أن وزارة الشباب والرياضة ستتكفل بدفع 10 آلاف دولار شهريًا مقابل 15 ألفا سيدفعها الاتحاد الزامبى من موارده الخاصة، وكان ميتشو أيضا يحصل على 30 ألف دولار راتباً شهرياً عندما كان مدربا لأورلاندور بيرتس الجنوب أفريقى قبل المجئ للزمالك.

ديسابر وأوغندا

الظاهرة الثانية تتعلق بالفرنسى ديسابر، المدير الفنى السابق لنادى بيراميدز، والذى رحل مؤخراً عن ناديه بسبب تراجع النتائج، وكان يحصل على راتب شهرى يصل إلى 80 ألف دولار، وهو ما يحصل عليه الخواجة فى أى مكان عمل به، حيث كان يحصل فى الإسماعيلى على 8 آلاف دولار، قبل أن يرحل لتدريب منتخب أوغندا مقابل 25 ألف دولار، ثم عاد بعدها إلى بيراميدز مقابل 80 ألف دولار دون تحديد أى معايير لزيادة الراتب لهذه الدرجة، حيث خرج مع منتخب أوغندا من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا 2019 التى أقيمت فى مصر.

أجيرى الأعلى أجراً فى 2019

ويعتبر خافير أجيرى، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، ظاهرة فريدة فى حد ذاته، حيث تصدر قائمة المدربين الأعلى أجراً فى أمم أفريقيا 2019 براتب شهرى قدره 109 ألف يورو شهرياً، متخطياً أسماء كبيرة حققت إنجازات عديدة على الصعيد الأفريقى وتوجت بأمم أفريقيا، مثل الفرنسى هيرفى رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب حينئذ مقابل 80 ألف يورو، وجمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر بـ 55 ألف يورو، وجيرنوت روهو المدير الفني لمنتخب نيجيريا بـ49 ألف يورو، وألان جيريس مدرب تونس بـ 25 ألف يورو، وكواسى أبياه مدرب غانا بـ25 ألف يورو.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

**************

اوروبا : نعمل لبناء اكبر استاد اوليمبى عالمى

:)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة