خالد صلاح

تعرف على رحلة عيد الحب إلى محطة الفضاء الدولية

الجمعة، 14 فبراير 2020 06:00 م
تعرف على رحلة عيد الحب إلى محطة الفضاء الدولية رحلة الفضاء
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ستطلق شركة نورثروب جرومان اليوم رحلة ناسا للرواد في محطة الفضاء الدولية، وذلك بالتزامن مع احتفال أهل الأرض بعيد الحب، فمن المقرر أن تُطلق سفينة شحن من طراز Cygnus، والتي تم تأخيرها منذ يوم الأحد الموافق (9 فبراير)، على صاروخ أنتاريس من ميناء الفضاء الأطلسي المتوسطي في منشأة طيران والوبز التابعة لناسا.
 
ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكي، يمكنك مشاهدة إطلاق Cygnus على تلفزيون ناسا، الذى سيحدث في الساعة 10:43 مساء اليوم.
 
حاولت شركة نورثروب جرومان في البداية إطلاق مهمة الشحن Cygnus ، التي تسمى NG-13 ، بعد غروب الشمس يوم الأحد مباشرةً، لكن مشكلة أجهزة الاستشعار على المعدات الأرضية أدت إلى التأخير.
 
وقال مسؤولو ناسا إن الطقس السيء حال دون محاولات الإطلاق خلال هذا الأسبوع، لكن يبدو أن الظروف تتحسن.
 
قال مسؤولو ناسا إن احتمالات الطقس الجيد في وقت الإطلاق تبلغ حوالي 80٪ ليوم الجمعة، حيث تشكل الغيوم الكثيفة والرياح الأرضية المخاوف الرئيسية.
 
 وتتحسن احتمالات الطقس إلى 95٪ من الظروف الجيدة يوم السبت الموافق (15 فبراير) ، ولكنها تتراجع إلى 80٪ يوم الأحد، إذا لزم الأمر.
 
وتحمل المركبة الفضائية Cygnus NG-13 7600 رطل أي (3400 كيلوغرام) من معدات التجربة والمواد الغذائية واللوازم الأخرى لطاقم إكسبيديشن 62 المكون من ثلاثة أشخاص على متن المحطة الفضائية. 
 
وإذا سارت الأمور على ما يرام، ستصل المركبة الفضائية إلى المحطة يوم الأحد الموافق (16 فبراير)، وسيوفر تلفزيون ناسا تغطية حية لوصول مركبة الفضاء Cygnus-13 إلى المحطة، ابتداء من الساعة 2:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0730 بتوقيت جرينتش).
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة