خالد صلاح

تطبيق جديد يتيح للناس الانتقام من المكالمات الآلية وتغريمها 3000 دولار

الجمعة، 14 فبراير 2020 10:00 م
تطبيق جديد يتيح للناس الانتقام من المكالمات الآلية وتغريمها 3000 دولار مكالمات مزعجة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يصبح الانتقام من الشركات والأشخاص التي تزعجك من خلال الـ robocalls أمر سهل، بنفس سهولة تنزيل تطبيق، فقد طرحت شركة DoNotPay، وهي شركة تقدم خدمة chatbot القانونية، أداة تسمى Robo Revenge تساعد في أتمتة عملية مقاضاة الشركات التي تنشر مكالمات البريد العشوائي المزعجة.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تعمل الخدمة، عن طريق وضع رقم الفرد أولاً على سجل عدم الاتصال الوطني الذي يحظر بعد ذلك على أي شركة الاتصال بكميات كبيرة من المكالمات، وبمجرد إضافتها إلى السجل، يبدأ الإبداع الحقيقي وراء Robo Revenge، فإذا تلقى مستخدم Robo Revenge مكالمة robo، فسيتمكن من تزويد المحتالين ببطاقة ائتمان افتراضية مقدمة من DoNotPay.
 
وبمجرد أن يقوم المحتالون بشحن البطاقة، تقوم المعاملة بإنشاء تفاصيل يمكن استخدامها من جانب Robo Revenge لتوليد وتقديم المستندات اللازمة لمقاضاة مصدر المكالمات بمبلغ يصل إلى 3000 دولار، وهو مبلغ تم تحديده في قانون حماية المستهلك عبر الهاتف الذي تم إقراره مؤخرًا.
 
كما أنه بالإضافة إلى تغريم مرسلي البريد العشوائي المدانين من 1500 دولار إلى 10،000 دولار، يمنح مشروع القانون، الذي وقعه الرئيس دونالد ترامب في ديسمبر، السلطات إنفاذ أكثر، ويتطلع إلى تسريع الإجراءات التي تتخذها الصناعة بالفعل لتحديد مكالمات الـ"Robo".
 
وجاءت فكرة التطبيق من أن الطريقة الوحيدة التي ستنتهي بها المشكلة هي إذا بدأ المستخدمين لهذه المكالمات في خسارة المال في كل مرة يتصلون بشخص ما، لكن لا يمكنك حاليًا مقاضاة الشركات خارج الولايات المتحدة نظرًا لأنه يصعب العثور عليها.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة