خالد صلاح

الرياضة المصرية اليوم.. الزمالك يتحدى الترجى التونسى بحثاً عن لقب السوبر الأفريقى بعد 17 عاماً.. الأهلي يصطدم بكتيبة المصري بحثاً عن الأرقام القياسية.. الإسماعيلى يضع خطة إسقاط الرجاء المغربى بالبطولة العربية

الجمعة، 14 فبراير 2020 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. الزمالك يتحدى الترجى التونسى بحثاً عن لقب السوبر الأفريقى بعد 17 عاماً.. الأهلي يصطدم بكتيبة المصري بحثاً عن الأرقام القياسية.. الإسماعيلى يضع خطة إسقاط الرجاء المغربى بالبطولة العربية الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الجمعة الموافق 14 / 2 / 2020 العديد من الاحداث الرياضية سواء على صعيد بطولة كأس السوبر الافريقى حيث يلتقى الزمالك بنظيره الترجى التونسى أو على صعيد الدوري المحلى بمواجهة الأهلى مع المصرى البورسعيدى فضلا عن استعدادات الاسماعيلى لمباراة الرجاء المغربى بالبطولة العربية.

الزمالك يتحدى الترجى التونسى على لقب السوبر الافريقى

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة من العيار الثقيل علي لقب بطولة السوبر الافريقي في السادسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة عندما يواجه الترجي التونسي علي ملعب الغرافة القطري، بحثا عن لقب غاب عن الزمالك منذ 17 عاما، حيث حصل الزمالك علي لقب السوبر الافريقي لاخر مرة في تاريخه موسم 2003 امام الوداد المغربي عندما حقق الزمالك الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الفرنسي كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك يأمل في الفوز علي الترجي اليوم لكسب ثقة إدارة النادي برئاسة المستشار مرتضي منصور، وجمهور الزمالك الغير مقتنع بكارتيرون منذ التعاقد معه بسبب سوء مستوي الفريق بالإضافة لتذبذب النتائج ما بين تعادلات وهزيمة وانتصارات قليلة منذ توليه المهمة خلفا للصربي ميتشو.

من ناحية اخري يتطلع فريق الترجى التونسي لحصد أولى ألقابه في عام 2020، بالفوز على الزمالك ببطولة السوبر الأفريقي، مساء، الليلة.

ويسعى فريق الترجي الى احراز لقبه الثاني من السوبر الأفريقي، بعد أن عجز في تحقيق اللقب النسخة الماضية ضد الرجاء المغربي ونسخة 2012 ضد المغرب الفاسي ونسخة 1999 ضد اسيك ميموزا الايفواري في حين حققها سنة 1995 ضد موتيما بيمبي الكونغولي.

 

الأهلي يتحدى كتيبة المصري في رحلة الأرقام القياسية بالدوري

يدخل فريق الأهلي في الثامنة والربع من مساء اليوم ،الجمعة، إختباراً كروياً صعباً عندما يواجه المصري بإستاد المكس في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة لبطولة الدوري الممتاز وهو اللقاء الذى يدخله الفريقين برغبة الفوز فالمارد الأحمر يدل اللقاء مُتربعاً على قمة الدوري برصيد 42 نقطة جمعهم من 14 فوز مُتتال ليُحقق إنطلاقة رائعة مع الفريق هذا الموسم حيث لم يخسر الفريق في أي مباراة خاضها في الدوري حتى الأن كما أنه الأفضل هجوماً بـ40 هدفاً والأقوى دفاعاً بعدما إهتزت شباكه 3 مرات فقط ، ويتبقي للأهلي 3 مباريات مؤجلة فيما يدخل المصري مباراة الليلة وهو في المركز العاشر برصيد 15 نقطة وله مباراتين مؤجلتين حيث فاز في خمسة مباريات وتعادل في خمسة وخسر خمسة وسجل لاعبو المصري 19 هدفاً وإهتزت شباكه 15 مرة.

الأهلي يتطلع لمواصلة الأرقام القياسية في جدول الدوري هذا الموسم من خلال تحقيق الفوز على خصم قوي وعنيد ودائماً ما تشهد مباريات الفريقين قوة وإثارة ، في المقابل ، يتطلع المصري بقيادة مدربه إيهاب جلال لمواصلة الصحوة التي حققها في الجولة الماضية بعدما فاز على دجلة بثلاثية وهو الفوز الذى أعاد الهدوء إلى حد ما للفريق البورسعيدي الذى عانى من عدم الاستقرار خلال الفترة الماضية وتعرض لأكثر من هزمة جعلت إيهاب جلال يتقدم باستقالته قبل أن يتراجع فيها بعد ضغوط إدارة النادي ومجلس الأدارة برئاسة سمير حلبية الذى أقنع جلال بالبقاء.

جوميز يضع خطة إسقاط الرجاء المغربى بالبطولة العربية

يضع اليوم الجمعة الفرنسى ديديه جوميز، المدير الفنى للإسماعيلى، خطة إسقاط الرجاء المغربى الذى يلاقيه الدراويش مساء الأحد المقبل على استاد الإسماعيلية ضمن مباريات ذهاب الدور قبل النهائي لكأس محمد السادس للأندية الأبطال "البطولة العربية"، وتأهل الرجاء البيضاوي المغربي لملاقاة الاسماعيلى بالرغم من الخسارة بهدف نظيف أمام مولودية الجزائر، لكنه كان قد فاز في الذهاب خارج الأرض بنتيجة 2-1، ليخطف التأهل بأفضلية التسجيل خارج الأرض.

وأحضر الجهاز الادارى للإسماعيلى لجوميز مباراتى الرجاء المغربى أمام مولودية الجزائر ذهاباً وإياباً فضلا عن مباريات الرجاء بالدوري المغربى ومبارياته بدوري الابطال الأفريقي الذى تأهل في منافساتها لدور الثمانية وضرب موعداً مع مازيمبى الكونغولى .

ويطمح جوميز في أن ينجح الدراويش بتسجيل نتيجة إيجايبة في مباراة الذهاب قبل السفر للمغرب لخوض لقاء الإياب المقرر له 15 مارس المقبل لضمان حصد تذكرة التأهل للمباراة النهائية التي يحلم عشاق الفانلة الصفراء في التتويج بلقبها تعويضاً عن التراجع المحلى على صعيد مسابقة الدوري .

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة