أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد ثبات 5 سنوات.. أسامة ربيع يكشف أسباب زيادة تعريفة المرور بقناة السويس

الخميس، 13 فبراير 2020 10:46 م
بعد ثبات 5 سنوات.. أسامة ربيع يكشف أسباب زيادة تعريفة المرور بقناة السويس الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن أسعار مرور السفن في قناة السويس شهد استقرارًا على مدار السنوات الخمس الماضية.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الوحدة الاقتصادية في إدارة البحوث والتخطيط التابعة لهيئة قناة السويس تقوم بدراسة كافة الأوضاع المتعلقة بحركة التجارة العالمية ويتم دراسة كل الأمور حتى يتم الاستعانة بها قبل إعلان تثبت أو زيادة الأسعار في شهر يناير من كل عام.

وأشار الفريق أسامة ربيع إلى أنه تم الاستقرار على زيادة نوعين فقط من السفن المارة بقناة السويس بواقع 5%، كاشفا أن مؤشرات التجارة العالمية تراجعت بنسبة 3% وفضلا عن مؤشرات سلبية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وهي ما جعلت القناة تقرر عدم زيادة الأسعار في السنوات الماضية.

وكشف أن الزيادة في السفن المارة بقناة السويس لنوعين الصب الجاف والبترول المسال، فالنوع الأول يشهد نموا في صناعة السفن بنسبة 5.4% وإيجار السفن في العام المقبل بنسبة زيادة بنسبة 15.7% وهو ما يعني أن سفن الصب الجاب يشهد رواج، أما البترول المسال ارتفعت نسبته 5.4% وارتفعت صناعة السفن بنسبة 9.4%.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة