أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة العالمية: نحتاج لمئات الملايين من الدولارات لاختبار لقاحات كورونا

الخميس، 13 فبراير 2020 06:32 م
الصحة العالمية: نحتاج لمئات الملايين من الدولارات لاختبار لقاحات كورونا منظمة الصحة العالمية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مايكل ريان مدير برنامج الطوارئ فى منظمة الصحة العالمية، إن المنظمة تركز الآن على اختبارات تكشف كيفية تنقل فيروس كورونا، وأضاف خلال مؤتمر صحفى لمنظمة الصحة العالمية حول كورونا، :"نحتاج لمئات الملايين من الدولارات لاختبار عدة لقاحات ضد الكورونا"، مشيرا إلى مشاركة القطاعات الحكومية فى تمويل اختبارات اللقاح ضد الكورونا.

وأشار مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، إلى أن هناك 400 حالة إصابة بالكورونا خارج الصين، وتابع: "لا نتوقع أن يكون هناك زيادة كبيرة في عدد إصابات الكورونا كما حدث اليوم".

وكانت منظمة الصحة العالمية ذكرت أن الوقت لا زال مبكرًا جدًا لإطلاق أية تنبؤات بشأن موعد احتواء فيروس كورونا المستجد، وقال المتحدث باسم المنظمة طارق جسارفيتش - في تصريحات لشبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الخميس "لا نعرف إلى أية اتجاه بالتحديد يتجه تفشي الفيروس"، لافتًا إلى أن الصعوبة تكمن في عدم توفر الكثير من المعلومات حول الفيروس في الوقت الحالي.

يُشار إلى أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت الفيروس حالة طوارئ عالمية وأعلنت (كوفيد - 19) اسمًا رسميًا له، وتم تسجيل عشرات الآلاف من حالات الإصابة والوفاة بالفيروس في الصين وجميع أنحاء العالم.

وطالبت منظمة الصحة العالمية، الصين بأن تكون أكثر وضوحًا بشأن عدد الإصابات بفيروس (كورونا) المستجد، وسط تقارير تفيد بأن عدد الإصابات المعلن لا يتطابق مع الواقع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة