خالد صلاح

اليوم.. "مانشيت" يحتفل باليوم العالمى للراديو بحضور الإعلامية سناء منصور

الخميس، 13 فبراير 2020 03:00 ص
اليوم.. "مانشيت" يحتفل باليوم العالمى للراديو بحضور الإعلامية سناء منصور الإعلامية رانيا هاشم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصص برنامج "مانشيت"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، حلقة اليوم الخميس، للحديث عن اليوم العالمى الراديو تحت شعار "نحن التنوع.. نحن الراديو"، للحديث حول تاريخ الراديو المصرى ومتابعة المواطنين المصريين للراديو خلال الفترة الراهنة، حيث يحتفل العالم أجمع هذا العام باليوم العالمي للراديو، حيث يستضيف البرنامج الإعلامية القديرة سناء منصور للحديث حول ذكرياتها في الإذاعة المصرية.

 

ويطرح البرنامج عدة أسئلة في اليوم العالمى للراديو حول هل مازال المواطن يهتم بالإذاعة؟ وما هو المضمون الذى يحب الاستماع له؟، وهل هناك صوت محبب للجمهور يحرص على الاستماع له؟.

 

وطورت شركة Guru الناشئة تقنية جديدة للشحن اللاسلكى تعتمد على استخدام موجات الراديو لنقل الطاقة بكفاءة أعلى وسعر أقل، حيث تعتمد تقنية Guru لنقل الطاقة بموجات الراديو ذات التردد المرتفع، بشكل خاص موجات المليمتر (mmWave) التى تدعم الآن تقنية شبكات 5G فى الولايات المتحدة، وقد كشفت الشركة عن تقنية الشحن اللاسلكى الجديدة خلال فعاليات  CES2020، استعدادا لتطوير تقنية الشحن اللاسلكى التى ترتكز على نقل الطاقة بموجات الراديو بالتعاون مع كبرى الشركات الصناعية.

 

وقدمت الشركة ثلاثة نماذج لأجهزة تدعم تقنية الشحن اللاسلكى الجديدة، حيث تشمل النماذج نظاما مكتبيا للشحن اللاسلكى، ونموذج بحجم أكبر يدعم الشحن اللاسلكى فى نطاق أكبر، مع نظام ثالث يدعم التنقل ويحاكى روبوت Roomba الذى يدعم شحن الأدوات الذكية مثل الكاميرات والمستشعرات التى تعتمد على الاتصال عبر الإنترنت، وذلك بعد أن سبق وظهرت العديد من المحاولات السابقة والأجهزة التى يمكنها شحن أجهزتك من بعيد.

 

وكشف " Florian Bohn" مؤسس الشركة، أن التقنية الجديدة تعتمد على موجات mmWave وتصميم جديد لإرسال الطاقة بطريقة آمنة وأكثر فعالية، مؤكدا أن تقنية الشركة تختلف عن محاولات سابقة من شركات أخرى فى اثنين من المميزات الرئيسية هما استخدام موجات mmWave، حيث تتيح موجات الراديو المرتفعة دقة أعلى فى نقل الطاقة، ليدعم نظام شحن Guru تحديد الأجهزة التى تحتاج إلى الشحن ومن ثم إرسال حزمة من الطاقة بالموجات ذات التردد العالي.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة