أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير البترول الأسبق: "إيجبس 2020" يفتح لمصر مجالات جديدة فى إفريقيا

الأربعاء، 12 فبراير 2020 08:19 م
وزير البترول الأسبق: "إيجبس 2020" يفتح لمصر مجالات جديدة فى إفريقيا المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2020"، أصبح منصة دولية وملتقى لجميع الشركات العالمية المهتمة والعاملة في مجال البترول.

وأضاف "كمال" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مؤتمر إيجبس 2020 يعود على مصر باتفاقيات لتبادل الخبرات في مجال الطاقة وفتح مجالات جديدة لمصر في إفريقيا.

 

وتابع وزير البترول الأسبق، أن اهتمام الدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي بمؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2020" يعطي المؤتمر ثقل وأبعاد أخرى.

 

وأضاف أسامة كمال، أن الاستقرار في التشريعات ومناخ العمل، وكذلك الاستقرار الأمنى أهم العناصر لدعم الاستثمار، مشيرا إلى أن دعم الدولة لقطاع البترول أعطى ثقة للمستثمرين الأجانب للاستثمار في قطاع البترول داخل مصر.

 

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وقع خلال اليوم الثاني من مؤتمر ومعرض مصر الدولى الرابع للبترول إيجبس 2020 اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز مع شركة نبتون انرجي في منطقة شمال غرب الأمل بخليج السويس باستثمارات حدها الأدنى 35 مليون دولار ومنحة توقيع 11 مليون دولار لحفر 3 آبار.

 

وقع الاتفاق مع الوزير كل من المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول وجيم هاوس الرئيس التنفيذي لشركة نبتون، ثم شهد المهندس طارق الملا التوقيع علي عدد من الاتفاقيات مع شركات عالمية للتعاون في تنفيذ عدد من المشروعات في مختلف مجالات صناعة البترول والغاز والبتروكيماويات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة