أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..توقعات بانفراج أزمة الوقود فى الخرطوم..ألمانيا تؤكد اكتشاف حالتين جديدتين بفيروس كورونا ..بدء انتخابات الحزب الديمقراطى الأمريكى لاختيار مرشح ضد ترامب

الأربعاء، 12 فبراير 2020 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..توقعات بانفراج أزمة الوقود فى الخرطوم..ألمانيا تؤكد اكتشاف حالتين جديدتين بفيروس كورونا ..بدء انتخابات الحزب الديمقراطى الأمريكى لاختيار مرشح ضد ترامب أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

توقعات بانفراج أزمة الوقود فى الخرطوم بعد إصلاح مصفاة رئيسية للنفط

أعلنت وزارة الطاقة والتعدين السودانية، وتجمع العاملين في قطاع النفط، إصلاح مصفاة النفط الرئيسية في الخرطوم، والتي كانت تضررت جزئيا، ما سبب تقليص إنتاجها اليومي، وحدوث أزمة في الوقود، استدعت اتخاذ عدة قرارات لمواجهتها، من بينها تحديد حصص للمركبات في مختلف المحطات.

قال "تجمع العاملين بقطاع النفط"- في بيان اليوم /الثلاثاء/ - إنه تم إصلاح الانسداد الجزئي في خط انبوب "هجليج"، وعادت المصفاة للعمل بطاقتها المعتادة، مستفيدة من الضخ العكسي.

من جانبه، توقع وكيل وزارة الطاقة والتعدين السودانية الدكتور حامد سليمان حامد حدوث انفراجة كبيرة في أزمة الوقود، بعد عودة المصفاة للعمل بطاقتها الكاملة، عبر الضخ العكسي من منتجات النفط الواردة من جنوب السودان.

 

أبو الغيط: وصف أبو مازن بأنه ليس شريكا فى صنع السلام يكرس نوايا غير حميدة

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عن دهشته إزاء محاولة إقصاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، ونعته بأنه ليس شريكًا في صنع السلام، معتبرًا ذلك تكريسًا لنوايا غير حميدة تجاه الرئيس الفلسطيني وهو أمر يدعو للقلق.

 

 

الإمارات تعلن تأييد دعوات التهدئة مع إيران

أعلن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أن بلاده "تؤيد دعوات التهدئة مع إيران وضرورة التوصل إلى حل سياسي".

وبحسب قناة "العربية" السعودية، قال قرقاش إن "اتفاق فيينا فشل بسبب عدم إلزام إيران بالتخلي عن أنشطتها التدميرية"، مضيفاً أن "اقتصار اتفاق فيينا على منع إيران من حيازة السلاح النووي غير كاف".

وقال قرقاش: "لا يمكن أن تحقق إيران ما تريده عبر أنشطتها الاستفزازية".

 

 

ألمانيا تؤكد اكتشاف حالتين جديدتين بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 16

أكدت ألمانيا ، اليوم الثلاثاء ، اكتشاف حالتين جديدتين لفيروس كورونا في ولاية بافاريا الجنوبية ليصل عدد حالات الإصابة المعروفة في أكثر الدول الأوروبية تعدادا للسكان إلى 16.

 

 

إندونيسيا ترفض عودة مواطنيها "الدواعش" إلى البلاد

 

 أعلن مسؤول إندونيسي رفيع المستوى، رفض بلاده عودة المواطنين الذين التحقوا سابقا بتنظيم "داعش" الإرهابي، "حتى لو كانوا قد تراجعوا عن مواقفهم المتشددة".

 

 

بدء انتخابات الحزب الديمقراطى الأمريكى لاختيار مرشح ضد ترامب

 

بدأت اليوم الثلاثاء ، في ولاية نيو هامبشر الأمريكية، انتخابات الحزب الديمقراطى الأمريكي، لاختيار مرشح رئاسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة يتنافس أمام الرئيس الجمهورى دونالد ترامب.وتوجه الناخون الأمريكيون في ولاية نيو هامبشر ، إلى لجان الاقتراع والتي كانت معظمخا داخل مدارس الولاية، للتصويت في الانتخابات الرئاسية التمهيدية للانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة