المسئول الفرفوش رزق.. محافظ أسوان رياضى من الدرجة الأولى.. أشرف عطية يستعرض مهاراته في كرة القدم.. ويتغلب على وزير الرياضة فى تنس الطاولة.. ويجيد البلياردو.. ويسافر لحضور توقيع قرينته لكتابها بمعرض الكتاب

الأربعاء، 12 فبراير 2020 01:00 م
المسئول الفرفوش رزق.. محافظ أسوان رياضى من الدرجة الأولى.. أشرف عطية يستعرض مهاراته في كرة القدم.. ويتغلب على وزير الرياضة فى تنس الطاولة.. ويجيد البلياردو.. ويسافر لحضور توقيع قرينته لكتابها بمعرض الكتاب وزير الرياضة يتحدى محافظ أسوان فى مباراة تنس طاولة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"المحافظ الفرفوش رزق" هكذا استطاع محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، أن يخطف قلوب وأنظار شريحة كبيرة من المواطنين داخل محافظة أسوان، ليس فقط فى أسلوب تعامله مع الأحداث وحل المشاكل ومواجهة الفساد، ولكن أيضاً بسبب مهاراته المتعددة، والتى ظهرت فى ممارسته الرياضة بشكل مميز، بجانب حرصه على حضور مهرجان أفلام المرأة برفقة زوجته.

"اليوم السابع" سلط الضوء على بعض هذه الجوانب التى نجح فيها اللواء عطية، خلال الفترة القصيرة منذ توليه منصب المحافظ فى السابع والعشرين من شهر نوفمبر عام 2019 وحتى اليوم، والتى وصلت لنحو شهرين ونصف فقط.

محافظ أسوان غاوى كورة
 

استطاع محافظ أسوان أن يلفت انتباه من حوله خلال جولته داخل مركز شباب قرشة بمركز نصر النوبة بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، بعد أن طلب الكرة داخل الملعب الخماسى، وظل يستعرض مهاراته فى مداعبة كرة القدم، وظل يحتفظ بالكرة لفترة طويلة دون أن تسقط على الأرض، وهو ما لاقى إعجاب كافة الحضور ووزير الرياضة نفسه، وسط تصفيق وتصفير من الشباب داخل الملعب.

المحافظ هزم الوزير فى تنس الطاولة
 

وداخل مركز شباب قرشة بمركز نصر النوبة أيضاً، تفقد وزير الشباب والرياضة ومحافظ أسوان غرف مركز الشباب، وفى إحدى الغرف كانت هناك طاولة تنس "بينج بونج"، وطلب اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن يدخل معه فى تحد ومنافسة من خلال مباراة تنس طاولة، واستطاع محافظ أسوان التغلب على الوزير بنقطتين مقابل لاشئ، قبل أن ينسحب الوزير معلقا: "برافو عليك سيادة المحافظ"، وسط تجاوب وفرحة من التنفيذيين الحاضرين.

ويلعب البلياردو
 

وخلال جولة وزير الشباب والرياضة أيضاً، أثبت محافظ أسوان أن ممارسته للرياضة ليست صدفة ولكنها هواية ظل يحافظ عليها اللواء أشرف عطية، وأثناء توليه مسئولية المحافظة، بعد أن لعب البلياردو أيضاً داخل أحد مراكز الشباب بمحافظة أسوان.

المحافظ حريص على حضور زوجته المناسبات الاجتماعية
 

ويحرص محافظ أسوان على مرافقة زوجته الكاتبة والروائية الدكتورة نهاد صبيح، الحاصلة على درجة الزمالة من كلية الدفاع الوطنى بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، فى افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة بمدينة أسوان، هى أيضاً من الخطوات التى قال عنها أهالى أسوان وحضور الحفل: "المحافظ الفرفوش رزق".. وجاء حرص محافظ أسوان على حضور حرمه لحفل الافتتاح والتى ظهرت بملابس مميزة خلال حفل الافتتاح، خاصة أن المهرجان يتعلق بسينما المرأة، ليدل على إيمان المحافظ بدور المرأة فى المجتمع بجانب الرجل، وخلال كلمته فى حفل الافتتاح، قدم الشكر والتقدير لمجلس أمناء المهرجان، وأيضاً للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على دعمها اللا محدود لأى فعاليات أو أنشطة ثقافية أو فنية تقام على أرض أسوان الطيبة، مقدماً شكره أيضاً لسفراء الدول الصديقة، ونجوم السينما، فضلاً عن اللجنة المنظمة للمهرجان على التنظيم الجيد وتقديم هذه الدورة فى أبهى صورها بعد نجاحها فى الدورات السابقة، وعلقت حرم المحافظ قائلة: "أنا سعيدة بحضورى المهرجان لكونى مهتمة بقضايا المرأة".

رغم انشغاله حضر مع زوجته توقيع كتابها بمعرض الكتاب
 

ولم يكن الأمر قاصراً على مهرجان أفلام المرأة فقط، ولكن رغم ارتباطات اللواء أشرف عطية وانشغاله بمهام منصبه الجديد، فإنه كان حريصاً على حضور حفل توقيع كتابها الجديد "ع الحلوة والمرة" بمعرض الكتاب.

وعلقت حرمه الدكتورة نهاد صبيح، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، على تقلد زوجها اللواء أشرف عطية، منصب محافظ أسوان، قائلة: "إن لله عباداً اختصهم بقضاء حوائج الناس، حببهم إلى الخير، وحبب الخير إليهم، أولئك الآمنون من عذاب الله يوم القيامة".. ألف مبروك لأهل أسوان وأعانك ربى على المسئولية وحفظك من كل مكروه وسوء".

التعامل مع الأزمات والمواقف
 

لم يكن محافظ أسوان يتهاون مع السلبيات، ولكنه اتخذ بعض الأمور بصرامة وحزم، ومنها تصريحه فور وصوله لاستلام مهام منصبه، مؤكداً: أنه لن يترك أى عنصر أو قيادة فاسدة قد تشكل أى إعاقة لمسيرة العمل التنفيذى بالمحافظة، وخاصة أن مكافحة الفساد تأتى فى أولويات العمل العام له، مع تطبيق القانون على الجميع بعدالة ودون تمييز، لأنه سيقف على مسافة واحدة من الجميع، إيماناً منه بأن كل المواطنين متساوون فى الحقوق المشروعة وعليهم نفس الواجبات.

وفى سياق آخر، نجح محافظ أسوان فى حل مشكلة الإسكان المتميز الذى ظل معطلاً منذ قرابة الـ12 عاماً، وبدأ فى تسليم الدفعة الأولى من عقود الوحدات السكنية لمستحقيها بعد أن سددوا الأقساط الأخيرة فى المشروع.

يذكر أن اللواء أشرف عطية عبد الباري على، محافظ أسوان الجديد، أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلفاً للواء أحمد إبراهيم، المحافظ السابق، ومحافظ أسوان من مواليد محافظة بورسعيد فى 27/8/1964، وتخرج من الكلية الحربية عام 1985 من سلاح المشاة دفعة 78 حربية بدرجة البكالوريوس في العلوم العسكرية ، وهو متزوج وله ولدان.

وتدرج اللواء اشرف عطية فى حياته المهنية في العديد من الوظائف المختلفة بسلاح المشاه ، وله العديد من الخبرات العسكرية المتعددة فى سلاح المشاة وكذلك تقلد عدة مناصب بالتنظيم والادارة بجميع فروعها على مدار خدمته و قد تمت ترقيته لرتبة لواء فى يناير ٢٠١٦.

كما تولى اللواء أشرف عطية جميع الوظائف القيادية فى مجال التنظيم والإدارة حيث حصل على جميع الفرق والدورات العسكرية المؤهلة لتولى هذه الوظائف وأهمها تولى وظيفة رئيس شعبة التنظيم والإدارة بالجيش الثانى الميدانى ، ومساعد رئيس هيئة التنظيم والإدارة بالقوات المسلحة ، بجانب تولى منصب مدير إدارة التجنيد والتعبئة ، وحصل أشرف عطية على العديد من الميداليات والأنواط ومنها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة ،وأيضاً ميدالية 25 يناير ، وميدالية 30 يونيو ، وكذا نوط التدريب من الدرجة الأولى عامى ( 2010-2012) ، بالإضافة إلى حصوله على نوط الواجب العسكرى من الدرجة الأولى ، ونوط الخدمة الممتازة ، أما بالنسبة إلى التأهيل العلمى فقد حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية ، وبكالوريوس التجارة شعبة إدارة أعمال من جامعة عين شمس ، وحصل على ماجستير إدارة الأعمال من الكلية العسكرية للعلوم والإدارة العسكرية فى التأهيل العسكرى والمدنى بعد بكالوريوس التجارة ، كما حصل على العديد من الدورات الإستراتيجية منها الدورة الإستراتيجية والأمن القومى ، ودورة إدارة الأزمات و التفاوض ، ودورة صناع القرار.

وكانت آخر الوظائف التي كلف بها قبل حلف اليمين مديرأ لإدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، بينما اشتملت فترة عمله علي كثير من الإنجازات التى حققها وحاز علي شهادات تقدير من جميع قادته و الانواط و النياشين الممتازة خلال فترة عمله بمجال التنظيم والإدارة ، وحصلوه على المركز الأول بجميع المسابقات خلال فترة خدمته بالقوات المسلحة حيث نجح في اعداد وتنفيذ المركز الالكتروني في خطوة سباقة للتحول الرقمي ليخدم كل مجمعات خدمة المواطنين لإدارة التجنيد والتعبئة على مستوى الجمهورية لإنهاء كافة المعاملات التجنيدية بأسرع وقت ممكن ، كما قام بتنفذ نظام العمل بالشباك الواحد للمقيمين بالخارج لتسوية موقفهم التجنيدى ، بجانب القيام بتنفيذ نظام الدفع الالكتروني بإدارة التجنيد والتعبئة على مستوى الجمهورية للفصل ما بين طالب الخدمة ومقدم الخدمة وذلك تنفيذأ لتوجيهات رئيس الجمهورية بإعلان التحول إلى المجتمع الرقمى ، بالإضافة إلى ان المركز الإلكترونى قدم خدمات التجنيد الالكترونية للتيسير على المواطنين خارج مصر بنظام التعامل من خلال شبكة المعلومات العالمية الإنترنت من خلال وسائل الدفع المختلفة.

 

 

وزير الرياضة يتحدى محافظ أسوان فى مباراة تنس طاولة (1)

 

 

وزير الرياضة يتحدى محافظ أسوان فى مباراة تنس طاولة (2)
 

 

وزير الرياضة يتحدى محافظ أسوان فى مباراة تنس طاولة (3)
 

 

وزير الرياضة يتحدى محافظ أسوان فى مباراة تنس طاولة (4)
 

 

وزير الرياضة يتحدى محافظ أسوان فى مباراة تنس طاولة (5)
 

 

وزير الرياضة يتحدى محافظ أسوان فى مباراة تنس طاولة (6)
 

 

 
 

 

 
 

 

 
 

 

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة