الصحة العالمية: باحثون تعهدوا بالتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا.. فيديو

الأربعاء، 12 فبراير 2020 09:07 م
الصحة العالمية: باحثون تعهدوا بالتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا.. فيديو فحص فيروس كورونا
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور تيدروس أدهانوم جييريسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، إن المنظمة تعمل على ضمان الحصول على معلومات عن مسافري السفن السياحية، مشيرا خلال مؤتمر فى جنيف بشأن فيروس كورونا، إلى أن الباحثين تعهدوا بالتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا، مردفاً: "نقوم ببحوث عميقة لتحديد سبب هذا الفيروس".

وكان تاكيشى كاساى مدير منظمة الصحة العالمية لمنطقة غرب المحيط الهادي حذر من وجود "مجموعات عنقودية من فيروس كورونا المتحور الجديد لا صلة واضحة لها بالصين"، وأشار كساى بصورة خاصة إلى حالات العدوى المحلية، وقال إنه على جميع الدول فى المنطقة " الاستعداد لاحتمالات وقوع حالات عدوى أوسع نطاقا".

 

وأعلنت وزارة الصحة فى سنغافورة، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس "كورونا" إلى 50 حالة، وذكرت قناة "سى إن إن" الأمريكية نقلا عن الوزارة أنه تم اكتشاف ثلاث حالات جديدة تعود كلها لمواطنين سنغافوريين لم يسافروا إلى الصين من قبل وتبلغ أعمارهم 34 و46 و62 عاما.
 
 
وتابعت الشبكة، أن 35 حالة لا زالوا يتلقون العلاج يرقد ثمانية منهم فى حالة حرجة فيما تعافى 15 آخرين بشكل كلى وخرجوا من المستشفيات.
 
 
يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس تسمية الفيروس رسميا باسم (كوفيد-19) مشيرة إلى أنه هناك حرص على عدم ربط الاسم بأى منطقة أو حيوان أو أى من المجتمعات تجنبا لوصمها.
 
 
 
وفى الصين، و التى تعد بؤرة إنتشار فيروس كورونا، كان التلفزيون الرسمى هناك قد أعلن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة "فيروس كورونا" إلى 1114 شخصا، وقال التليفزيون الصينى، أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى قرابة 44730 حالة.
 
 
يُذكر أن، فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة